أسامة الأزهري عن جريمة الإسماعيلية: مشهد داعشي

علق الدكتور أسامة الأزهري، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، على جريمة الإسماعيلية، واصفا المشهد بالداعشى بامتياز، وتابع :”هو أحد الرواسب التي تختزل في الذهن من أداء الداعشى..وهو حادث مروع وكارثى ومهول”، مشدداً على أن هذا الحادث يدق ناقوس الخطر.

وأضاف “الأزهرى” خلال حواره مع الإعلامى رامى رضوان في برنامج “مساء dmc“، الذى يقدمه عبر قناة dmc، أن هذا الحادث البشع يتطلب تضافر رجال التربية والأساتذة بالمدارس والعلماء وشيوخ المنابر، وتابع :”نحتاج إلى أن طابور الصباح في كافة المدارس على مدى أسبوع أو أسبوعين يشهد تعظيم حرمة الإنسان والدماء والتحذير الشديد من التعدى على الغير بالإضافة إلى سلسلة كبير من الخطب بالعقاب الشديد الذى ينتظر من يريق الدماء”.

نرشح لك: مدير مستشفيات قناة السويس: الضحية الثانية لسفاح الإسماعيلية حالته مستقرة

وشدد “الأزهرى”، على ضرورة تعظيم حرمة الإنسان والتحذير من الغضب والثأرية والاندفاع والدموية، منتقداً بعض الأشخاص الذين قاموا بتصوير حادث الإسماعيلية، وتخلوا عن كل مشاعر الإنسانية.

في سياق آخر، كشف الدكتور أسامة الازهري، عن إطلاق برنامجه الجديد “الحق المبين” عبر شاشة dmc مع الإعلامي أحمد الدريني اعتبارا من الجمعة المقبلة.

وأضاف الأزهري، أنه قام بإصدار كتاب “الحق المبين” عام 2015 للرد على التيارات المتطرفة التي حاولت التلاعب بالدين الإسلامي، لافتًا إلى ترجمة الكتاب إلى 14 لغة على مستوى العالم.

وأشار إلى أن الوقت قد حان لتحويل الكتاب والخبرات المتراكمة إلى برنامج تلفزيوني للرد على التيارات المتطرفة.
جريمة الإسماعيلية