شاهد.. تفاصيل إطلاق جواز السفر الصحي وطريقة التسجيل

كشف مستشار وزير الصحة لتكنولوحيا المعلومات، أيسم صلاح، عن مستجدات تلقي لقاحات كورونا، وإطلاق تطبيق “جواز السفر الصحي”.

قال صلاح خلال مداخلة هاتفية إلى برنامج “من مصر” الذي يقدمه الإعلامي عمرو خليل على قناة “CBC”، إنه يمكن للفئة العمرية من 15 سنة إلى 18 سنة التسجيل للحصول على لقاح فايزر، لأنه هو اللقاح المُعلن عن دراسته أنه يصلح للأقل من 18 سنة، موضحًا أن هناك إجراءات أقرتها اللجنة العلمية بشأن نسبة الجرعة لأن هذا شق طبي أكثر.

نرشح لك: معلومات عن جواز السفر الإلكتروني الصحي

تابع أن شهادة الميلاد المميكنة ستكون مطلوبة عند تلقي لقاح فايزر بالنسبة لهذا الفئة العمرية، وهو بديل للبطاقة الشخصية لإثبات السن والمعلومات الخاصة بالمتلقي، مشيرًا إلى أنه سيكون هناك مراكز محددة للقاح فايزر لتكون مخصصة لهذه الفئة العمرية.

بالنسبة إلى جواز السفر الصحي، قال مستشار وزير الصحة إن هذه الخطوة تأتي تسهيلًا على المواطنين حيث يتم تحميل بيانات شهادة تلقي اللقاح واستخدامها في السفر أو الدخول للمصالح الحكومية وما شابه، مشيرًا إلى أنه يتم العمل على التطبيق من شهر أبريل الماضي، ويتم إدخال الرقم القومي ورقم التسجيل وهو مكتوب على بطاقة تلقي اللقاح وهو نفس الرقم أيضًا الذي يصل إلى المواطنين على الهاتف عند التسجيل لتلقي اللقاح.

قال صلاح إنه بعد تسجيل البيانات سيصل كود إلى المواطن ويدخله وبعدها يطلب التطبيق رفع صورة أو أخذ سيلفي وبعدها تظهر بيانات التطعيم وبها بيانات الجرعة الأولى والثانية بكل تفاصيلها، وكذلك زر آخر يخص المطارات والجوازات.

“من مصر” يذاع من السبت إلى الأربعاء في تمام الساعة الحادية عشر مساء.