معلومات عن جواز السفر الإلكتروني الصحي

جواز السفر الإلكتروني الصحي
أطلقت وزارة الصحة والسكان تطبيق إلكترونى علي الهواتف الذكية، يكون بديلا للشهادات الورقية الخاصة بإثبات الحصول على لقاح كورونا.

أوضحت وزارة الصحة أنه سيبدأ اعتبارا من اليوم 3 نوفمبر تطبيق على الموبايل يبين ما إذا كان الشخص قد حصل على اللقاح أم لا، ويكون مزودا بكيو أر كود وهو ما يسمى بجواز السفر الصحي أو الطبي ويقرأ في جميع مطارات العالم ويعرف المواطن حصل على أي نوع من أنواع اللقاحات.

نرشح لك: خالد مجاهد: تطعيم نصف مليون مواطن بلقاح كورونا يوميا

وكدت أنه لا توجد رجعة عن تطبيق قرار عدم دخول أي موظف إلى عمله إلا بعد الحصول على اللقاحات أو تقديم مسحات تفيد بأنه خالي من كورونا كل أسبوع ويتحمل نفقتها الموظف.

التطبيق متواجد على “جوجل بلاي”، يتم تحميله واختيار اللغه ثم التسجيل بالرقم القومي أو رقم جواز السفر، ورقم الطلب الخاص بلقاح كورونا. ويعتبر بديلا للشهادات الورقية لإثبات الحصول على اللقاح، إذ أنه مزود بـ”كيو آر كود” يُقرأ في جميع مطارات العالم ويبين نوع اللقاح الذي حصل عليه الفرد.

في سياق آخر، كان الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، قال إنه يتم تطعيم نصف مليون مواطن يوميا بلقاحات كورونا المختلفة.

تابع “مجاهد” خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “يحدث في مصر” مع الإعلامي شريف عامر، مساء الثلاثاء، أنه تم فتح خانة لتلقي طلبات المواطنين الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و18 عاما على موقع وزارة الصحة لتلقي لقاح كورونا، وبعدها سيتم البدء في عملية إرسال الرسائل لتحديد أماكن ومواعيد التطعيم.

أضاف أنه لا يوجد أي تراكمات فيما يخص الأعداد المفترض تطعيمها يوميا، حيث يتم تطعيم نصف مليون مواطن يوميا، معلقا: “معندناش النهاردة أي قائمة انتظار على الموقع”.

أردف أنه تم استلام 73 مليون جرعة في مصر منذ بداية الجائحة وحتى اليوم، ومازال العدد في زيادة مستمرة يوميا، كما أوضح أنه تم الإعلان منذ أيام أن مصر استلمت 100% من أنواع اللقاحات التي تم اعتمادها.

استطرد أنه لم يتم إصدار قرار حتى الآن بوجود جرعة ثالثة تنشيطية، وأن القرار ما زال في مرحلة الدراسة حتى الآن.

وأكد أنه سيتم البدء في إرسال قوافل طبية وتخصيص أماكن معينة في محطات المترو للتسجيل لتلقي اللقاح والتطعيم في نفس الوقت، وأيضا ستتواجد بالمولات التجارية والنوادي الرياضية.

جواز السفر الإلكتروني الصحي
جواز السفر الإلكتروني الصحي