خبر

بسبب فيديو جلوس طلاب على الأرض.. خصم ثلاثة أيام لمدير مدرسة بالجيزة

دنيا شمعة

أصدرت مديرية التربية والتعليم بالجيزة، بيانا أوضحت فيه عدة إجراءات تم تنفيذها بعد انتشار فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرا يوضح جلوس بعض الطلاب على الأرض في الفصول.

أكد مجدى الجيار، مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، خلال البيان أنه تم توفير عدد 20 مقعد لطلاب الصف الخامس الابتدائي، بمدرسة كفر نصار الابتدائية والتابعه لإدارة الهرم التعليمية بمحافظة الجيزة، التي تم تصوير الفيديو بها.

نرشح لك: في آخر حلقات “بدون ضمان”.. ارتباط مريم وشريف يغادر بيت العائلة

كما تم خصم ثلاثة أيام بالأمر المباشر لمدير المدرسة والأمن والمشرف، وأوضحت أن الفيديو المتداول تم تصويره عن طريق ولي أمر يعمل بالصحافة، وتم التشديد على المدارس ذات الكثافات العالية بالعمل بنظام الفترات لحل مشكلة الكثافة.


في سياق متصل كان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، علق على الصورة المتداولة لجلوس طلاب على الأرض بالفصل في إحدى مدارس القليوبية، وقال إنه يوجد مليون و300 ألف فصل على مستوى الجمهورية ولم يحدث ذلك سوى في فصل واحد.

تابع “شوقي” خلال مداخلة هاتفية، الاثنين، مع برنامج “الحكاية” المذاع على شاشة “mbc مصر” ويقدمه الإعلامي عمرو أديب: “أنت بتتكلم على فصل من مليون و300 ألف فصل، يعني تعتبر نسبة نجاح عالية جدا”.

تابع: “إحنا جاي لنا تقارير من الـ 27 محافظة المدارس كلها ماشية بانتظام وجيدة ومفيهاش المشاكل دي خالص، وبشكر المديرية في القليوبية والمحافظ وكل الناس خلال 8 ساعات، كان اتغير مدير المدرسة والقديم أحيل للتحقيق”.

استكمل: “واتفرشت الفصول والولاد النهاردة الصبح قاعدين على الكراسي وصورهم منشورة، فمن حيث سرعة الاستجابة ده تم في 8 ساعات”.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock