كيف تفاعل "لينكد إن" مع أزمة تعطل فيسبوك؟

أسماء مندور
تفاعل لينكد إن مع أزمة تعطل فيسبوك
لا تزال تبعات أزمة انقطاع خدمات شركة فيسبوك تلقي بظلالها على الساحة الرقمية العالمية، خاصة بعدما استمر العطل لأكثر من 6 ساعات متواصلة، في سابقة هى الأولى من نوعها في تاريخ الشركة.

تفاعل مع الأزمة العديد من المنصات الرقمية الكبرى، في مقدمتها لينكد إن، الذي أشار عبر موقعه إلى عودة الخدمة مرة أخرى على فيسبوك، وذكر أيضًا أن الانقطاع أثر على المستخدمين عبر مجموعة تطبيقات الشركة، بالإضافة إلى الموظفين أيضًا، كما توقفت الأنظمة والأدوات الداخلية عن العمل أيضًا.

نرشح لك: أزمة تعطل فيس بوك بين الهندسة الاجتماعية وخداع المعلومات

أضاف لينكد إن عبر موقعه الإلكتروني، أن موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك يواجه ضغوطًا متزايدة، خاصةً بعدما كشفت مديرة سابقة في فيسبوك عن المخالفات التي تتبعها الشركة في سياستها، وكشفت أن فيسبوك يعمل على زيادة الكراهية والمعلومات المضللة والاضطرابات السياسية.

في نفس السياق، أفاد “لينكد إن” أن تلك السيدة من المقرر أن تُدلي بشهادتها أمام الكونجرس يوم الثلاثاء، وكشف أيضًا أن سبب الانقطاع لا يزال غير معروف. وبحسب ما ورد في المنشور، ذكر أن خبراء الأمن يعتقدون أن العطل كان نتيجة “مشكلة تقنية”.

تابع أيضًا أن ذلك العطل هو الأسوأ منذ عام 2008، وكشف أن الرئيس التنفيذي والمؤسس مارك زوكربيرج خسر 6 مليارات دولار “في بضع ساعات”، خلال فترة انقطاع الخدمة.

تفاعل لينكد إن مع أزمة تعطل فيسبوك