"كنت باخد سجاير".. تفاصيل غناء صابر الرباعي في عمر الـ17

فيروز وائل

كشف الفنان صابر الرباعي عن أول مرة غنى بها، قائلا إنها كانت في فرح وكان عمره لا يتجاوز 17 عامًا، وبدأت رحلته مع الغناء في سن 16 في نادي المواهب.

أضاف “الرباعي” أثناء استضافته في برنامج “السيرة” مع الإعلامية وفاء الكيلاني مساء الخميس على قناة “dmc”، أن والده كان يخاف عليه بشدة لدخوله هذا المجال لصغر سنه، وأن أخاه هو من شجعه فكان يعمل عازف إيقاع ويغني، فكان يذهب معه إلى الأفراح.

نرشح لك: ياسر الرفاعي: لم أتوقع ردود الأفعال على “فتحي” في حكاية “بالورقة والقلم”

تابع “الرباعي” أن أول مبلغ أخذه في حياته كان 17 دينار، وفي الموسم الصيفى كله حوالي 150 أو 200 دينار، وأنه كان في قمة السعادة. معلقًا: “كنت باخد سجاير وفلوس وكنت ببيع السجاير لأولاد الفرقة كالمزاد، وأعمارهم كانت كبيرة فوق 35 أو 36 سنة، وحاولت أجربها مرة واحدة بحياتي”.

أضاف أنه كان يرسم لنفسه طريقًا نظيفًا، وعدم الخروج عن المألوف، مشيرا إلى خطورة سن المراهقة وضرورة الحفاظ على النفس وعلى الهدوء والاتزان، برغم من البيئة المحيطة التي تدفع الإنسان إلى التجربة، لكن عزيمته ظلت قوية.

يذكر أن آخر أعمال الفنان صابر الرباعي، أغنية “المعطف” وهى من كلمات كريم العراقي وألحان الموسيقار الدكتور طلال، وتوزيع موسيقى ميشال فاضل، وتم تصوير الأغنية في بيروت لمدة ثلاثة أيام.