طالب بعدم انتقاد الحكومة.. جورج قرداحي يطرح تنظيما جديدا لحرية الإعلام

أسماء مندور

كرر وزير الإعلام اللبناني الجديد جورج قرداحي، يوم الاثنين، رغبته في وضع تنظيما جديدا لحرية الصحافة، قائلا إن الإعلام لا يمكنه “التعدي على كرامة السياسيين”. وواصل “قرداحي” ورئيس النقابة جوزيف القصيفي خلال لقائه بوفد من نقابة الصحفيين اللبنانيين، مناقشات قانون الإعلام التي استمرت لسنوات دون التوصل لنتيجة ترضي جميع الأطراف.

أشار إلى أن الغالبية العظمى من اللبنانيين منزعجة من “زلات” وسائل الإعلام. مضيفا: “سأدرس مع الجهات المعنية الاستراتيجيات اللازمة لإنشاء مدونة لقواعد السلوك الإعلامي، تهدف إلى احترام كرامة الآخرين، وحرياتهم ومزاياهم، إلى جانب دراسة القوانين الأخرى الموجودة في اللجان النيابية”.

نرشح لك: جورج قرداحي: “برنامج من سيربح المليون جزء مني”

أوضح أن البلاد تتجه نحو مستقبل جديد، لذلك يجب إنشاء أنظمة وقواعد للإعلام اللبناني على المدى الطويل. وبحسب ما ورد في موقع أراب نيوز، هذه ليست المرة الأولى التي يقدم فيها “قرداحي” اقتراحات لتنظيم الحريات الإعلامية في لبنان، ففي أول يوم له كوزير جديد للإعلام في لبنان، أصدر اقتراحًا لوسائل الإعلام، مطالبا إياها بعدم استضافة محللين ينتقدون الحكومة الجديدة.

برر “قرداحي” ذلك القرار بأنه محاولة لنشر التفاؤل، قائلاً إنه لم “يمنع”، بل إنه يأمل أن “تمتنع” وسائل الإعلام عن استضافة الضيوف الذين ينتقدون الحكومة الجديدة.