تفاصيل الحلقة الأخيرة من حكاية عقبال عوضك

عرضت قناة cbc مساء اليوم الأربعاء، الحلقة الأخيرة من حكاية عقبال عوضك، ضمن حكايات مسلسل زي القمر.

في بداية الحلقة تذهب شادية إلى منزل صديقتها كريمة، بعدما طردها شقيقها ممدوح من شقة والدتها، واتهمها بالكذب بأنها على علاقة غير شريفة بجارها عوض، وأنها تقابله سرا وتخرج معه، وقد فعل ممدوح كل ذلك ليكون حجة لطردها من الشقة وبيعها والانتفاع بثمنها.

نرشح لك: محمد حسني عن دوره في “عقبال عوضك”: كراهية الجمهور لـ “ممدوح” أسعدتني

حكاية عقبال عوضك

تخرج شادية بحقيبة ملابسها باكية من العمارة، ولا تجد ملجأ تذهب إليه سوى منزل صديقتها كريمة، وتقيم معها عددا من الأيام، قضتها في التفكير في مشكلتها وإلى أين ستذهب وستعيش باقي حياتها، وتشكو لكريمة من موقف عوض السلبي وقت ثورة أخيها عليها، إذ تركها ودخل شقته دون أن يدافع عنها أمام شقيقها والجيران.

يذهب عوض لشادية في منزل كريمة ويعتذر لها عن موقفه السلبي، ويطلب منها أن تسامحه ولكنها ترفض وتقرر قطع صلتها به، وتبحث عن شقة لتستأجرها ولكنها لا تفلح في إمضاء عقد الإيجار؛ بسبب اعتراض صاحب الشقة على إقامتها فيها بمفردها، فتقرر شادية الاستسلام لرغبة شقيقيها ممدوح وأمير، وتذهب إليهما في شقة والدتها لتمضي على عقد التنازل عن الشقة، وتمسك بالعقد لتمضيه فلا تستطيع، وتطلب من شقيقيها الدخول إلى غرفة والدتها الراحلة لآخر مرة.

تمكث شادية بعض الوقت في الغرفة، وتخرج بعد دقائق لتحاول أن تمضي عقد التنازل عن الشقة، في الوقت الذي يدخل فيه عوض بصحبة رجال الشرطة لتنفيذ الحكم بتمكينها من الشقة، وبالفعل تمكث فيها بمفردها ويخرج منها شقيقاها.

حكاية عقبال عوضك

في نهاية الحلقة يلتقي عوض بشادية ويصطحبها لأحد المحلات ويطلب منها أن تختار له بدلة لحضور مناسبة مهمة، دون أن يخبرها بأنه يخطط للزواج بها، وعندما تعود إلى منزلها تجد كريمة معها فستان زفافها الذي اختارته لها، وفي نهاية الحلقة تتزوج شادية من عوض ويشهد شقيقها الأصغر على عقد قرانها، وسط فرحة الجميع.

الجدير بالذكر أن حكاية “عقبال عوضك” من بطولة مى كساب وهالة فاخر ومحمد جمعة وإيمان السيد وأحمد جمال سعيد، من إخراج معتز حسام.

ويذكر أن مسلسل “زي القمر” مكون من مجموعة من الحكايات، عُرض منه الموسم الأول قبل شهر رمضان الماضي، وضم 3 حكايات، وهي “حتة مني” بطولة الهام شاهين وأحمد وفيق وإيناس كامل وإخراج حسام علي، و”مش هنفرح بيكي” بطولة جومانا مراد وعباس أبو الحسن وإخراج محمد عبد الرحمن حماقي، و”ست الهوانم” بطولة ليلى علوي ومجدي كامل وإخراج طارق رفعت.