محمد حسني عن دوره في "عقبال عوضك": كراهية الجمهور لـ "ممدوح" أسعدتني

أسماء شكري

يشارك الفنان محمد حسني في حكاية “عقبال عوضك”، ضمن حكايات مسلسل “زي القمر”، وتعرض حاليا عبر قناة cbc، من بطولة مي كساب وهالة فاخر ومحمد جمعة وإيمان السيد وأحمد جمال سعيد، وإخراج معتز حسام.

تؤدي مي كساب خلال الأحداث شخصية فتاة تُدعى شادية تعمل مدرسة رياضيات وتعيش مع والدتها المصابة بالزهايمر وهي الفنانة هالة فاخر، بعد زواج شقيقيها الاثنين ووفاة والدها، وتشعر بالوحدة بسبب تأخرها في الزواج، مما يضطرها لزيارة طبيب نفسي، ويؤدي الفنان محمد حسني دور “ممدوح” شقيق شادية الأكبر الذي يعاملها معاملة سيئة.

نرشح لك: مي كساب: دوري في “عقبال عوضك” لمسني لأني تأخرت في الزواج

إعلام دوت كوم حاور محمد حسني للحديث عن كواليس مشاركته في المسلسل وأعماله المقبلة، وكانت تلك أبرز تصريحاته:

1-رشحني لدور ممدوح مخرج المسلسل معتز حسام، إذ كنت شاركت معه من قبل في مسلسل لم يعرض بعد بعنوان “بأثر رجعي”، وأيضا مسلسل فارس بلا جواز الذي عُرض في رمضان 2021.

2-منذ بداية قراءتي لدور ممدوح في حكاية عقبال عوضك، علمت أنه شخصية مكروهة لأنه نموذج سيء للأخ الأكبر الذي يسرق ذهب والدته لينفقه على الذهاب للمصيف ولا يراعي صلة الرحم بينه وبين أشقائه و “يعاير” شقيقته بتأخرها في الزواج، وهذا النموذج لا نريد أن يتواجد في مجتمعنا.

نرشح لك: تفاصيل الحلقة الأولى من حكاية “عقبال عوضك”

3-مثل هذه الشخصيات نحرص على تقديمها للجمهور لكي نلقي الضوء على سلبياتها، ونوجه رسالة للمجتمع بأن هذا النموذج مرفوض وغير مستحب وجوده ومنفر، وكره المشاهدين لممدوح يعتبر بمثابة شهادة نجاح للشخصية.

4-لم أخشَ من تقديمي لشخصية شريرة لأن الجمهور يعي جيدا أنني فنان عليه تقديم كل أنواع الشخصيات، سواء كوميدية أو جدية أو خيّرة أو شريرة، فأنا في الآخر “مشخصاتي بقدم ده”، كما أن تقديم شخصية ممدوح جعل البعض يكتب على حساباته عبر السوشيال ميديا بأنه عانى بالفعل في حياته الخاصة من مثل هذا النموذج السيء، وكراهية الجمهور لممدوح لم تزعجني بل بالعكس أسعدتني؛ لأنه دليل على أنني أديت الدور بإتقان، وأيضا هذا واجب علي كممثل أن أعرض تلك النماذج السيئة للمجتمع والدعوة إلى نبذها.

5-أصعب مشاهدي في حكاية عقبال عوضك مواجهاتي المباشرة مع “شادية” أو مي كساب، لأنها كانت تُظهر كمية الشر بداخل ممدوح وقسوة قلبه، وهناك مشهد في الحلقة 4 أعتبره من أصعب المشاهد من حيث طريقة الأداء وتكنيك التصوير، ومعي فيه أغلب فريق عمل المسلسل: مي كساب ومحمد جمعة ورباب ممتاز وراندا عبد السلام ومحمد حكيم، وهو مشهد قاسٍ على الناس؛ لأن ممدوح تجرد خلاله من إنسانيته: “كان مشهد متعب لينا كلنا وخليناه في آخر الأوردر لغاية ما نستعد له نفسيا”.

6-كواليس المسلسل كانت أكثر من ممتازة، وأنا من جمهور مي كساب قبل عملي معها، وبيننا علاقة طيبة وهو ما ساعدنا على تقديم أفضل ما عندنا: “والكيميا بيننا وبين بعض كانت كويسة جدا”، وكل فريق العمل كان متعاونا وسادت حالة من الصداقة بيننا، وهو الأمر الذي يحرص عليه دائما المخرج معتز حسام.

7-سعيد بالرسالة التي نقدمها من خلال “عقبال عوضك”؛ بضرورة تغيير نظرة المجتمع للفتاة التي تأخرت في الزواج والكف عن إطلاق لفظ العنوسة الذي يؤذي الفتاة نفسيا، فليس ذنب “شادية” أنها انشغلت عن الارتباط برعايتها لوالدتها في مرضها، فيجب أن نحييها بدلا من التنمر عليها أو إهانتها، وأيضا المسلسل يسلط الضوء على الشخصيات السيئة مثل ممدوح ويدعو إلى نبذها، كما أن قصة المسلسل واقعية جدا: “عن نفسي كنت أعرف شخصية بمواصفات شادية وقفت جنب إخواتها واتبهدلت بردو.. وإحنا في المسلسل بنقول ليها وللي زيها آسفين ليكم”.

8-لم ابتعد عن الأدوار الكوميدية، ولكني أقدمها بالتوازي مع الأدوار الجادة، مثل دوري في فيلم “ماما حامل” وأيضا في فيلم كوميدي جديد بعنوان “تسليم أهالي” إخراج خالد الحلفاوي وبطولة الراحلة دلال عبد العزيز دنيا سمير غانم وهشام ماجد، بالإضافة إلى دوري في مسلسل حلوة الدنيا سكر الذي عرض منذ فترة بطولة الفنانة هنا الزاهد، وأنا حريص على تقديم أدوار متنوعة ما بين الكوميديا والدراما والاجتماع، فمثلا أقدم شخصية لرجل مطحون في المجتمع من خلال مسلسل المماليك الذي نصوره حاليا، تأليف هشام هلال وإخراج حازم فودة وبطولة طارق لطفي ورانيا يوسف وبيومي فؤاد.

9-على المستوى الشخصي أفضّل الأدوار الكوميدية عن الجادة، وعندما تأتيني الفرصة في دور يمكن إدخال طابع كوميدي له لا أتردد في تقديم ذلك، ولكني بالرغم من هذا أحرص على تنوع أدواري بناء على نصيحة أعطاها لي الراحل نور الشريف، إذ قال لي: “الفن عبارة عن سفرة كبيرة جدا.. لازم يبقى عليها الأكل الحلو والحادق والفاكهة وكل الأنواع”، وهي النصيحة التي أسير عليها حتى الآن.

10-خلال الفترة المقبلة سنستكمل عرض مسرحية “ألمظ وسي عبده” بطولة مروة ناجي ووائل الفشني وهاني كمال وقدمنا منها 3 مواسم، وأستكمل حاليا تصوير أدواري في مسلسل المماليك وفيلم بعنوان “من أجل زيكو” بطولة كريم محمود عبد العزيز وإخراج بيتر ميمي.