تفاصيل الحلقة الأولى من حكاية "عقبال عوضك"

عرضت قناة cbc الحلقة الأولى من حكاية “عقبال عوضك”، والتي تقوم ببطولتها الفنانة مي كساب ضمن حكايات مسلسل “زي القمر”.

تؤدي كساب خلال الأحداث شخصية فتاة تُدعى شادية تعمل مدرسة رياضيات وتعيش مع والدتها المصابة بالزهايمر وهي الفنانة هالة فاخر، بعد زواج شقيقيها الاثنين ووفاة والدها، وتشعر بالوحدة بسبب تأخرها في الزواج، مما يضطرها لزيارة طبيب نفسي.

نرشح لك: قبل عرض حكاية “عقبال عوضك”.. رجاء من مي كساب للصحفيين

تشعر شادية بالحزن بسبب نظرة المجتمع إليها كونها تأخرت في الزواج وتعدت سن الثلاثين، وتحكي لنا عن تأثرها من نظرات الناس وكلام المحيطين بها، حول عدم زواجها الذي يجعل حياتها فارغة بدون أعباء، دون النظر إلى مشاعرها وحالتها النفسية.

خلال عمل شادية في المدرسة تصطدم ببعض زملائها المدرسين والمدرسات، الذين يعتدون على حقوقها في العمل بحجة أنها غير متزوجة، ويغيرون مواعيد جدول الحصص بدون العودة إليها، دون اعتبار لما يقع على كاهلها من مسئوليات، بينما نجد زميلتها في المدرسة وصديقتها المقربة كريمة أو الفنانة إيمان السيد، هي الوحيدة التي تقدّر ظروفها وما تتعرض له من مضايقات.

 

تقابل شادية عوض أو الفنان محمد جمعة والذي هو جارها منذ الطفولة ويسكن في نفس العمارة، والذي توفيت زوجته وابنه في حادث وما زال يعاني من فقدانهما، وبعدما تراه شادية تتذكر قصة الحب القديمة التي كانت بينهما ولكنها لم تُكلل بالزواج.


تعاني شادية من إهمال شقيقيها لوالدتهم وأنهما لا يتحملان مسئولياتها معها، وتحرض زوجة ممدوح شقيق شادية الأكبر عليها ليأخذ معاش والدته بدلا من شادية، ليتصرف به كيف يشاء بحكم أنه الابن الأكبر ولديه زوجة وأبناء بعكس شادية، ويذهب ممدوح لشقة والدته خلسة ويسرق مشغولات ذهبية خاصة بها، وتنتهي الحلقة بمشهد والدته هالة فاخر وهي تراه أثناء ارتكابه للسرقة.

الجدير بالذكر أن حكاية “عقبال عوضك” تعرض عبر قناة cbc من السبت إلى الأربعاء في الـ 8 مساء، والحكاية من بطولة مى كساب وهالة فاخر ومحمد جمعة وإيمان السيد وأحمد جمال سعيد، من إخراج معتز حسام.

يذكر أن مسلسل “زي القمر” مكون من مجموعة من الحكايات، عُرض منه الموسم الأول قبل شهر رمضان الماضي، وضم 3 حكايات، وهي “حتة مني” بطولة الهام شاهين وأحمد وفيق وإيناس كامل وإخراج حسام علي، و”مش هنفرح بيكي” بطولة جومانا مراد وعباس أبو الحسن وإخراج محمد عبد الرحمن حماقي، و”ست الهوانم” بطولة ليلى علوي ومجدي كامل وإخراج طارق رفعت.