خبر

تعليق 3 فنانين على قرار الرئيس بتعزيز منظومة دعم العاملين بمجال الفن

قال الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، إن توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي بتعزيز منظومة دعم العاملين بمجال الفن باعتبارهم قوة مصر الناعمة ومنارتها، قرار عظيم جدا يعكس مدى اهتمامه بالفن والفنانين.

أضاف “زكي” خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “آخر النهار” مع الدكتور محمد الباز، المُذاع على قناة “النهار”، إن الفنانين مثل أي فئة في المجتمع، مجموعة محدودة فقط غنية، والأغلبية العظمة متوسط ومحدودة الدخل.

نرشح لك: أبوظبي تنشئ هيئة إبداعية للإعلام لتعزيز القطاع الإبداعي

 

أكد “زكي” على أن نقابة المهن التمثيلية شكلت لجان وفرق عمل لبحث كل السبل لتنمية موارد النقابة، موضحًا أن توجيهات الرئيس بتعزيز منظومة دعم العاملين بمجال الفن تخص أيضًا أسر الفنانين المحتاجين. مردفا: “فنانين كبار لما بيموتوا أسرهم بتتأثر، وقرار الرئيس هو جبر خاطر للعاملين بمجال الفن، وهو أول رئيس يهتم بالأحوال المعيشية للفنانين وأسرهم”.

من جانبها، قالت الفنانة فردوس عبد الحميد، إن توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي بتعزيز منظومة دعم العاملين بمجال الفن باعتبارهم قوة مصر الناعمة ومنارتها، يؤكد إحساسه بمشاكل الفنانين.

أضافت خلال مداخلة هاتفية أنها تشكر الرئيس السيسي على الطفرة التي حدثت في مصر، ومعدلات التنمية التي تحققت في عهده، والتي كانت من الصعب أن تتحقق خلال 50 سنة. متابعة: “جميل جدا أن الفنانين المحتاجين يعيشوا حياة كريمة، وأتمنى أن تتوفر للفنانين فرص للعمل في أماكن متعددة، وأتمنى أن يكون في أكثر من شركة إنتاج يقدر الفنانين يشتغلوا من خلالها، لأن الشغل للفنان مش بس معيشة ولكن إبداع أيضا”.

أوضحت “عبد الحميد”، أنه منذ 10 سنوات كان هناك 3 شركات حكومية منها صوت القاهرة وقطاع الإنتاج ومدينة الإنتاج، مع القطاع الخاص، كلها متخصصة في مجال الإنتاج الفني، وتلك الشركات كانت تقدم أعمالا مختلفة ومتنوعة، والفنانون كانوا يستطيعون العمل من خلالها.

علقت على قرار الرئيس، قائلة: “النهاردة يوم جميل بالنسبة للفنانين، لأن كان في مشاكل كبيرة بيعاني منها البعض من الفنانين، والآن أصبح هناك حلول”.

في ذات السياق، قال الفنان صلاح عبد الله، إنه تلقى خبر توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي بتعزيز منظومة دعم العاملين بمجال الفن باعتبارهم قوة مصر الناعمة بسعادة بالغة جدا، ولكنه لم يستغرب القرار، لأن السيسي كل يوم يصدر قرارت تخدم المواطن المصري.

أضاف: “مش بروح حتة في مصر إلا وبشوف حالة شغل واللي بيشتغل مصريين في حاجات تفيد المصريين والبلد”.

تابع: “مشروع حياة كريمة يقول إن في عظمة بتحصل في البلد، وندعو للقيادة في مصر ربنا يوفقها، لأننا نعيش الآن في عصر جميل، ويوميا تصدر قرارات رئاسية جديدة لخدمة المجتمع والمواطن ومصر، ونعيش عصر عملي وفعلي لصالح البلد تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي”.

أوضح، أن الشعب المصري يعتقد أن الفنانين يأخذون الملايين، ولكن يجب أن يعرف الجميع أن مهنة الفنان والممثل مثل أي مهنة بها الأغنياء والفقراء أيضا.

محمد جمعة يكشف حصريا لإعلام دوت كوم عن مشروع فني جديد يعيد فيه تقديم شخصية عم ضياء

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock