هدايا وزارة الصحة لمن يسجل لتلقي لقاح كورونا

لقاح كورونا
قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إنه تم تخصيص 3 أتوبيسات مكشوفة ومجهزة تجوب كل محافظة، إلى جانب 6 سيارات إضافية تضم فرق التواصل المجتمعي المؤهلين؛ للرد على استفسارات وتساؤلات المواطنين والاستجابة لطلباتهم، والعمل على تذليل أية عقبات تعوق إتمام عملية التطعيم.

وأوضحت “زايد” أن كل أتوبيس يضم 30 فردًا من فرق التواصل المجتمعي المدربة على أعلى مستوى يرتدون زيا مخصصا لذلك، ومزودين بأجهزة “تابلت” متصلة بشبكة الإنترنت لتسجيل بيانات المواطنين على الموقع الإلكتروني لتلقي لقاح كورونا.

نرشح لك: في نفس اليوم.. وزارة الصحة تطلق حملة للتشجيع على تلقي لقاح كورونا

ومن المقرر أن تجوب الأتوبيسات المحافظات الآتية: “القاهرة، الجيزة، الإسكندرية”، فيما ستجوب باقي المحافظات تباعا وستستمر لمدة 10 أيام وذلك من الساعة الـ 10 صباحا وحتى الـ 10 مساء.

في نفس السياق، سيقوم أفراد التواصل المجتمعي بتسليم حقيبة هدايا لكل شخص يقوم بالتسجيل وهي تضم الآتي: “كاب، قلم، بلوك نوت، فلاشة، مج حراري، تيشيرت”.

ومن المنتظر أن تجوب هذه الفرق مختلف الأماكن العامة والميادين وأماكن التجمعات وأمام محطات المترو، وفور عملية التسجيل تصل الرسالة النصية للمواطن لتلقي اللقاح بأقرب مركز شباب ضمن المراكز التي تم تخصيصها للتطعيم، مشيرة إلى أنه حتى من قام بالتسجيل مسبقا، ولم تصله إفادة بمكان تلقي اللقاح، سيتم إبلاغه بأقرب مركز يمكن أن يحصل فيه على التطعيم

لقاح كورونا