في نفس اليوم.. وزارة الصحة تطلق حملة للتشجيع على تلقي لقاح كورونا

أطلقت وزارة الصحة والسكان، حملة “معًا نطمئن.. سجل الآن” لتشجيع المواطنين على التسجيل على الموقع الإلكتروني لتلقي لقاح كورونا ومساعدتهم في عملية التسجيل وسرعة تلقي اللقاح في نفس اليوم.

وكشفت الوزارة عن آلية تنفيذ الحملة حيث انطلقت الحملة اليوم بمحافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية، ثم باقي المحافظات تباعًا وتستمر لمدة 10 أيام، من الساعة الـ 10 صباحًا حتى ال 10 مساءً.

نرشح لك: هل يمكن الحصول على نوعين مختلفين من لقاح كورونا؟

وأوضحت أنه تم تخصيص 3 أتوبيسات مكشوفة ومجهزة تجوب كل محافظة، إلى جانب 6 سيارات إضافية تضم فرق التواصل المجتمعي المؤهلين للرد على استفسارات وتساؤلات المواطنين والاستجابة لطلباتهم وتذليل أي عقبات تعوق إتمام عملية التطعيم.

وأشارت إلى كل أتوبيس يضم 30 فردًا من فرق التواصل المجتمعي المدربة على أعلى مستوى وبزي مخصص، ومزودين بأجهزة “تابلت”متصلة بشبكة الانترنت لتسجيل بيانات المواطنين على الموقع الإلكتروني لتلقي اللقاح.

وأكدت على أنه فور عملية التسجيل تصل الرسالة النصية للمواطن لتلقي اللقاح بأقرب مركز شباب ضمن المراكز التي تم تخصيصها للتطعيم وتجوب هذه الفرق مختلف الأماكن العامة والميادين وأماكن التجمعات وأمام محطات المترو.

وتستهدف الحملة الوصول لأكبر عدد من المواطنين لتسجيل بياناتهم وتسهيل حصولهم على اللقاحات في أسرع وقت، وذلك في إطار خطة الدولة لتطعيم 40 % من الفئات المستهدفة بنهاية العام الجاري كما تهدف لرفع مستوى الوعي لدى الموطنين بأهمية التطعيم لحماية أنفسهم وذويهم والمجتمع من خطر الإصابة بفيروس كورونا بالإضافة إلى تغيير اتجاهات المواطنين المترددين في الحصول على اللقاحات وحثهم على تبني سلوكيات إيجابية بالإقبال على التطعيم.

وعن مواعيد وخط سير الحملة بالمحافظات قالت وزارة الصحة اليوم الأربعاء وغدا الخميس ستكون في محافظات ( القاهرة، الجيزة، إسكندرية) والجمعة بــ (القليوبية، الفيوم، الدقهلية) والسبت (كفر الشيخ، بني سويف، الشرقية) والأحد (الغربية، المنيا، الإسماعيلية) والإثنين (دمياط، أسيوط، بورسعيد) والثلاثاء (المنوفية، السويس) والأربعاء (البحيرة، سوهاج) والخميس (قنا) والجمعة (الأقصر) والسبت (أسوان).