50 جنيها استرلينيا.. مكافأة "أمازون" للموظفين الملتزمين بمواعيد الحضور

مكافأة أمازون للموظفين الملتزمين

قررت شركة أمازون تقديم مكافأة أسبوعية قدرها 50 جنيهًا استرلينيًا، للموظفين الدائمين في بعض المواقع في بريطانيا، مقابل الحضور للعمل في الوقت المحدد.

حددت “أمازون” المكافأة للأشخاص الذين لديهم حضور بنسبة 100 في المئة، باستثناء الوقت المستغرق بسبب المرض المرتبط بالإعاقة وفيروس كورونا المستجد، موضحة أن هذا الإغراء سيساعدها في تلبية طلب الصيف وعيد الميلاد.

نرشح لك: توقف تطبيق واتساب بداية من نوفمبر بمجموعة هواتف.. تعرف عليها

وفي الأسبوع الماضي، أعلنت أمازون وهي من أكبر شركات البيع بالتجزئة عبر الإنترنت عن مكافأة انضمام قدرها 1000 جنيه استرليني لعمال المستودعات الجدد، ويأتي ذلك مع استمرار سوق العمل في بريطانيا في الانتعاش، حيث سجلت الوظائف الشاغرة في البلاد أعلى مستوى لها في أغسطس.

وقال متحدث باسم أمازون: “نحن نقدم حاليًا مكافأة حضور في عدد من المواقع للزملاء الدائمين، لدعم الطلب الصيفي ومساعدتنا في الاستعداد لموسم الأعياد المقبل”.

كما أنه سيتم دفع المكافأة أسبوعيًا، وسوف تستند إلى الحضور بنسبة 100 في المئة لجميع المناوبات المجدولة، باستثناء حالات الغياب بموجب قانون المساواة والمتعلقة بمرض فيروس كورونا.

وأعلنت أمازون مؤخرًا أن المبتدئين الجدد، الذين يبدأون العمل قبل 18 سبتمبر، سيحصلون على 1000 جنيه استرليني مكافأة انضمام.

كانت الشركة قد واجهت اتهامات بسوء ظروف العمل في بريطانيا وأماكن أخرى، وفي مارس أطلق اتحاد العمال في بريطانيا، خطًا ساخنًا للإبلاغ عن المخالفات لعمال أمازون في بريطانيا، كما دعا الاتحاد شركة أمازون إلى السماح للعمال البريطانيين بتشكيل نقابات، والحصول على نصيب أكبر من أرباح الشركة.

وفي يوليو، وصف الاتحاد ظروف العمل في أمازون بأنها تشبه ما جاء في روايات تشارلز ديكنز عن عصر الثورة الصناعية، وتحدث بعض العمال عن اضطرارهم للجري إلى المرحاض ثم مغادرته سريعا، من أجل العودة إلى مكان العمل في الوقت المحدد، وعن عدم السماح لهم بالجلوس طيلة عشر ساعات، ووصف عمال آخرون طوابير انتظار للمراحيض، ما اضطرهم للتبول في زجاجات.

مكافأة أمازون للموظفين الملتزمين