تقرير.. 8 فرص عالمية للصحفيين في سبتمبر المقبل

أسماء مندور ـ تكتب عن فرص عالمية للصحفيين

أعلنت شبكة الصحفيين الدوليين عبر موقعها على الإنترنت عن فرص جديدة للصحفيين والعاملين بمجال الإعلام، الفرص عبارة عن زمالات ومهرجانات ومنح، وكل فرصة متاحة للصحفيين على مستوى العالم.

مهرجان أفلام حقوق الإنسان

الموعد النهائي للتقديم: 3 سبتمبر 2021

يمكن لصانعي الأفلام الوثائقية الذين يهتمون بمجال حقوق الإنسان تقديم أعمالهم إلى مهرجان Docudays UA الدولي للأفلام الوثائقية لحقوق الإنسان، الذي ينظمه اتحاد هلسنكي الأوكراني، وسيحصل الفائزون على جوائز نقدية، لكن يجب أن تكون جميع الطلبات قد تم إنتاجها بين عامي 2020 و 2022.

نرشح لك: اتحاد شباب الجمهورية الجديدة: التنظيم والانضباط أسرار نجاح حملة التبرع بالبلازما

مسابقة الكتابة الإبداعية

الموعد النهائي للتقديم: 6 سبتمبر 2021

يسعى موقع Terrain.org إلى استقبال الطلبات للمشاركة في المسابقة السنوية الثانية عشرة في الشعر والخيال والواقعية، حيث يمكن للمتسابقين تقديم ثلاث إلى خمس قصائد، أو قصيدة واحدة طويلة، وقصة خيالية واحدة، ومقال، بإجمالي 5000 كلمة.

زمالة معهد رادكليف

الموعد النهائي للتقديم: 9 سبتمبر 2021

يمكن للصحفيين وصناع الأفلام والفيديو والصوت ووسائل الإعلام الجديدة، التقدم لهذه الزمالة في كامبريدج، ماساتشوستس، حيث يوفر برنامج زمالة معهد رادكليف Radcliffe للزملاء رواتب، ومساحة مكتبية أو استوديو، وإمكانية الوصول إلى المكتبات والموارد الأخرى في جامعة هارفارد لإكمال مشاريعهم المقترحة.

مقترحات لمؤتمر الصحافة العلمية

الموعد النهائي للتقديم: 12 سبتمبر 2021

يبحث الاتحاد العالمي للصحفيين العلميين عن مقترحات للمؤتمر الذي سيعقد، الصيف المقبل، في ميديلين بكولومبيا، وعبر الإنترنت، حيث يمكن للصحفيين والباحثين والمهنيين الإعلاميين اقتراح أفكار لجلسات موضوعية وحلقات نقاش وورش عمل وغير ذلك.

زمالة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة

الموعد النهائي للتقديم: 15 سبتمبر 2021

توفر مؤسسة Think Different Global للصحفيين المهتمين بالعمل على أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، فرصة التقدم لبرنامج الزمالة الدولية للمفكرين لعام 2021، وسيشارك الزملاء، خلال البرنامج، في إنتاج مدونات ومحادثات وفعاليات عبر الإنترنت.

جوائز الصحافة الحرة

الموعد النهائي للتقديم: 15 سبتمبر 2021

تسعى مؤسسة Free Press Unlimited إلى تكريم الصحفيين الملتزمين بحرية الصحافة والمعلومات المستقلة، حيث تهدف هذه الجوائز إلى تكريم المراسلين الذين يخاطرون بكل شيء لنشر الأخبار للجمهور، وسيحصل الفائزون على منح دراسية أو جوائز نقدية.

زمالة مكتبة نيويورك العامة

الموعد النهائي للتقديم: 24 سبتمبر 2021

يمكن للصحفيين والكُتاب وغيرهم ممن يعملون في مشروع كتاب، التقدم بطلب للحصول على زمالة مركز كولمان بمكتبة نيويورك العامة، سيحصل الزملاء على جوائز مادية، تصل قيمتها إلى 75 ألف دولار أمريكي، وجهاز كمبيوتر، وإمكانية الوصول الكامل إلى موارد المكتبة، وخلال البرنامج، سيعمل الزملاء على مشاريعهم الخاصة والمشاركة في تبادل مستمر للأفكار.

فرص عالمية للصحفيين

موضة السفر إلى ألبانيا.. ما القصة؟