يعرض في أمريكا.. تفاصيل فيلم "الدور الأخير"

محمد عبد المنعم
الدور الأخير الدور الأخير

وجه المخرج بيتر تكلا، مخرج فيلم “الدور الأخير” الشكر للتليفزيون المصري على دعمه للفيلم، كما كشف عن خططه القادمة للمشاركة في المهرجانات المختلفة، موضحا طبيعة الفيلم، ومؤكدا على أنه فرصة فرصة جريئة.

قال “تكلا” خلال مداخلة هاتفية مساء أمس السبت، في برنامج “التاسعة” الذي يعرض على القناة “الأولى المصرية” ويقدمه الإعلامي يوسف الحسيني، إنه يشكر التليفزيون المصري على هذا الدعم، مضيفا أنه يرى أن ما فعله هو فرصة جريئة أن يقوم بعمل فيلم روائي طويل ناطق باللغة العربية في مجتمع أمريكي.

نرشح لك: 7 ملايين مشاهدة لـ برومو فيلم “ماكو”

أوضح أن أول مشاركة له في مهرجانات ستكون في المهرجان المصري الأمريكي للسينما والفنون وأن هذا المهرجان هو فكرة جديدة وأول دورة له ستكون في مدينة نيويورك الأمريكية هذا العام.

تابع أن هذا المهرجان يضم العديد من الأفلام من 14 دولة في العالم، مشيرا إلى أن هذه بداية جيدة تشجع صناع الأفلام، مضيفا أنه يخطط إلى المشاركة في مهرجانات أخرى وجعل الفيلم متوفر على المنصات الإلكترونية المختلفة؛ وذلك حتى يصل الفيلم لكافة المناطق وليس أمريكا فقط، موضحا أنه لم يخاطب بعد المهرجانات المصرية وأنه يأخذ الأمر خطوة بخطوة فهو الآن يركز على مرحلة عرض الفيلم في أمريكا.

من المنتظر أن يبدأ في الأسبوع الأول من شهر سبتمبر المقبل عرض فيلم “الدور الأخير” في مقاطعة أورانج بولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية، ليكون بذلك أول فيلم مصري ينافس أفلام هوليوود في بيتها.

نرشح لك: سبب مشاركة عدد كبير من النجوم في فيلم “200 جنيه”