داعية يوضح حكم نسيان التشهد الأوسط في الصلاة

كشف الداعية عويضة عثمان، أمين الفتوى بدار الإفتاء، عن حكم نسيان التشهد الأوسط في الصلاة.

قال “عثمان” خلال لقائه مع برنامج “الدنيا بخير” المذاع على شاشة الحياة وتقدمه الإعلامية لمياء فهمي، إن التشهد الأوسط سنة.

نرشح لك: الإفتاء: من حق الزوجة عدم إبلاغ الزوج براتبها

أوضح: “لو الإنسان نسي التشهد الأوسط في صلاته وقام ولم يقل التشهد الأوسط وكانت الصلاة رباعية، وقام للركعة الثالثة وجاب الثالثة والرابعة يبقى خلاص أول ما يقوم للتالتة ميقعدش تاني لو افتكر، طالما هو أصبح أقرب إلى القيام لأن ده سنة وده فرض ميقعدش من الفرض للسنة”.

تابع: “تبقى الصلاة صحيحة، قبل السلام يسجد سجدتين، سجدتين سهو قبل السلام كده الصلاة صحيحة، طيب لو هو نسي ومسجدش السهو؟ الصلاة صحيحة، في كل الأحوال الصلاة صحيحة”.

في سياق آخر، علق الشيخ عويضة عثمان، أمين الفتوى بدار الإفتاء، على الأشخاص الذين ينسبون ما يحدث في حياتهم إلى الحسد.

قال “عثمان” خلال حلوله ضيفا على برنامج “الدنيا بخير”، السبت الماضي، مع الإعلامية لمياء فهمي عبد الحميد عبر شاشة “الحياة“: “أنا مش عايز الناس توسوس من ناحية أنا محسود، بلاش الحساسية دي”.

أضاف: “لن يضرك الحاسد إلا إذا ما قدر الله، وأنت عليك أن تتوكل على الله وأن يمتلك قلبك يقينا في الله أنه لن يصيبك إلا ما قدره الله لك، وباعتقادنا دا لا هنقلق من الحاسد ولا نقول فلان عملي عمل”.

أردف: “فهي عايزة توكل على الله ويقين بالله وذكر وحافظ على قراءة جزء من القرآن مع الطاعة، ومقلقش خالص عشان لو هنخاف من الحسد كلنا هنخاف من بعض”.

تابع الشيخ عويضة عثمان: “الله سبحانه وتعالى هو الذي يحفظ الناس، مش الحاسد اللي هيأثر في الكون، ولو اتصبت من محسود فربنا عايز كده ابتلاء ليك وابتلاء للحاسد”.

داعية يوضح حكم نسيان التشهد الأوسط في الصلاة