والدة فريال أشرف: بنتي مصدقتش إطلاق اسمها على الكوبري

علقت السيدة عزة والدة البطلة الأولمبية فريال أشرف على قرار الرئيس السيسي، بإطلاق اسم ابنتها على كوبري جديد بمحور طه حسين.

قالت “عزة” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو خليل في برنامج من مصر عبر قناة cbc، إنها سعيدة بالقرار ووجهت الشكر للرئيس السيسي، مؤكدة أن ابنتها سعدت جدا بهذا الأمر، مشيرة إلى أن ابنتها لم تصدق القرار عندما أبلغتها به وقالت لها: “بتتكلمي بجد يا أمي؟” مؤكدة أن هذا القرار تقدير من الرئيس لتعبهم ومجهود ابنتهم.

نرشح لك: والدة فريال أشرف باكية: ابنتي عانت للفوز بالميدالية الذهبية



تابعت أن ابنتها ستصل عصر اليوم الخامسة مساء إلى مصر قادمة من طوكيو، مستطردة أن كل من حولها يعدون لاستقبال ابنتها في المطار.


الجدير بالذكر أن الدكتور عادل اليماني المتحدث باسم الجامعة البريطانية، كان قد قال إنه وسام على صدرهم فوز الطالبة بطلة الكاراتية فريال أشرف بالميدالية الذهبية في أولمبياد طوكيو 2020.

وأضاف المتحدث باسم الجامعة البريطانية، من خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “التاسعة” المذاع على القناة الأولى ويقدمه الإعلامي يوسف الحسيني، أن الجامعة تفخر بأن فريال أشرف واحده من فتياتها، موضحا أن الجامعة أصدرت قرارا بتقديم منحة مجانًا للبطلة ولكنه فوجىء بوجود منحة لتفوقها الدراسي.

وتابع أن دفعة تخرج كلية الصيدلية بالجامعة البريطانية 2021 سيتم إطلاق عليها اسم البطلة فريال أشرف، وأيضا سيوضع اسمها على أكبر قاعات الكلية؛قائلا: ولذلك للجهود التى بذلتها من أجل مصر، سنتيح لها منحة ماجستير ودكتوراه مجانا.

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رسالة شكر إلى فريال أشرف على تحقيقها الميدالية الذهبية في مونديال طوكيو 2020، في لعبة الكاراتيه.

أهدى الرئيس خلال اتصال هاتفي مع برنامج “التاسعة”، مع يوسف الحسيني عبر شاشة القناة الأولى المصرية، والدة فريال الحج على نفقة الدولة، قائلا: “اسمحيلي بقى إحنا نخلي ماما تحج وبابا كمان ولو أنتي معاهم كمان”.

أضاف: “طلبت وضع اسم الأبطال في المونديال وفريال على أحد المحاور التي ستفتحها الدولة قريبا، اللعبة دي من أحلى الألعاب ولعبتها سنة 70 ونتمنى يكون في اهتمام أكبر مننا باللعبة دي، وشرفتينا ورفعتي راسنا كلنا وبشكرك وترجعي بألف سلامة أنتي وزمايلك”.

والجدير بالذكر، أن لاعبة الكاراتيه المصرية فريال أشرف توجت بالميدالية الذهبية لمنافسات فئة الكوميتيه للسيدات وزن أكثر من 61 كجم، ضمن فعاليات أولمبياد طوكيو 2020.