مسئول بجامعة طنطا: ليس لنا دخل في رسوب "فتاة الفستان"

محمد عبد المنعم

علق دكتور وليد العشري، المتحدث باسم جامعة طنطا، على أزمة الطالبة حبيبة الشهيرة “بفتاة الفستان”، وأوضح أن الجامعة ليس لها دخل في رسوبها.

أكد “العشري” خلال مكالمة هاتفية مساء اليوم الإثنين في برنامج “التاسعة” الذي يعرض على القناة “المصرية الأولى” ويقدمه الإعلامي يوسف الحسيني، على موقف الجامعة الداعم للطالبة حبيبة، من بداية ظهور المشكلة في وسائل الإعلام حتى هذه اللحظة، بدليل أن الجامعة هي من بادرت بتحويل الواقعة فور حدوثها للنيابة العامة، وكان هذا القرار قد لاقي استحسان الرأي العام، وهذا يؤكد أن الجامعة تريد أن تعرف الحقيقة كاملة وأن تعطي لكل ذي حق حقه.

نرشح لك: “ساويرس” عن تكفله بنفقات دراسة فتاة الفستان: “أنا حر في مالي”

 

تابع أن الدليل على رغبة الجامعة في معرفة الحقيقة وإعطاء الحقوق لأصحابها هو أن الجامعة إذا كانت تريد أن تمارس ضغوط على الطالبة كانت ستحقق في الأمر داخليا في الجامعة، ولن تحوله للنيابة العامة، مؤكدا أنه حتى هذه اللحظة لم تصدر الجامعة أي قرار أو تعلق إعلاميا على أي شأن من شئون الطالبة حبيبة؛ وذلك احتراما لسير تحقيقات النيابة العامة.

أضاف أن موضوع رسوب حبيبة ليس له علاقة بالقضية التي تنظر الآن أمام النيابة العامة، فأي ربط بين القضية التي تنظر أمام النيابة العامة وموضوع رسوب أو نجاح الطالبة حبيبة هو ربط غير مقبول، كما أنه غير منطقي أن يقوم رئيس جامعة بعقد مؤتمر صحفي ليعلن رسوب طالبة فهو إدعاء غير منطقي من حبيبة.

أردف أن الجامعة لم تشهر بها، ولكنها هي من شهرت بنفسها فقد ظهرت ببث مباشر مع إحدى المواقع ثاني يوم بعد حدوث الواقعة، وأضاف أن رسوب الطالبة ليس له علاقة بالواقعة، ولكنها رسبت لأنها رسبت في مادتين في الترم الأول مع تخلفها في مادة من الفرقة الأولى ليصبح مجموع المواد التي رسبت فيها هو ٣ مواد.

 

وكانت حبيبة طارق، الطالبة بالفرقة الثانية بكلية آداب جامعة طنطا، قد تحدثت في وسائل الإعلام عن  تفاصيل تعرضها للتنمر والسخرية أثناء حضورها الامتحان؛ من قبل مراقبتين، بسبب ارتدائها فستانًا في نظر المراقبتين قصيرًا.

وكان المهندس نجيب ساويرس أعلن في مداخلة هاتفية في برنامج “حضرة المواطن” الذي يعرض على قناة “الحدث اليوم” ويقدمه الصحفي “سيد علي” أنه سيتكفل بكافة المصاريف الخاصة بتعليم الطالبة ودراستها.

سيف ياسر.. شاب يصوب الكرة بمهارة لافتة وينتظر الانضمام للأهلي أوالزمالك