"ساويرس" عن تكفله بنفقات دراسة فتاة الفستان: "أنا حر في مالي"

ياسمين شهاب
نفقات دراسة فتاة الفستان

أكد رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس، أنه سيتكفل بنفقات دراسة حبيبة طارق الطالبة بجامعة طنطا؛ المعروفة إعلاميًا باسم “فتاة الفستان”، وذلك عقب واقعة تعرضها للتنمر من قبل موظفي الجامعة أثناء الامتحانات التي تم تداولها في الفترة الأخيرة على السوشيال ميديا.

وقال “ساويرس” خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “حضرة المواطن”المذاع على فضائية “الحدث اليوم” ويقدمه سيد علي، إنه متضامن مع الطالبة بسبب ما تعرضت له من تنمر وظلم؛ مضيفا أن هذا الموقف ليس له علاقة بموقف رئيس الجامعة ولكنه يرى الفتاة مظلومة وبريئة من بداية الواقعة، وأوضح: “أنا حر في مالي”.

نرشح لك: “فتاة الفستان” بجامعة طنطا تروي واقعة تعرضها للتنمر من مراقبات بالامتحان

تابع أنه يدافع عن الحريات وقضية الطالبة وصلت للتنمر والتجاوز في حقها وحريتها الشخصية، مؤكدا أن كل شخص يعرف جيدًا تعاليم دينه ولا يوجد أحد وصي على الآخر.

وكانت حبيبة طارق، الطالبة بالفرقة الثانية بكلية آداب جامعة طنطا، روت تفاصيل تعرضها للتنمر والسخرية أثناء حضورها الامتحان؛ من قبل مراقبتين، بسبب ارتدائها فستانًا قصيرًا. نفقات دراسة فتاة الفستان

قالت “طارق” خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “الحكاية” الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب ويعرض على شاشة MBC مصر، إنها ذهبت إلى الامتحان مرتدية فستان “تلت كم ويصل إلى تحت الركبة”، وأثناء خروجها بعد انتهاء الامتحان، ذهبت لاستلام بطاقتها، فقال لها المراقب: “أنتي مسلمة ولا مسيحية”.

تابعت: “أنا استغربت جدا، وقولت له أنا مسلمة، واخدت بطاقتي وطلعت، لقيت مراقبتين مكنوش مراقبين عليا في لجنتي، كانوا في لجنة تانية، واحدة منتقبة وواحدة لابسة خمار، لقيت واحدة بتشد زميلتها وبتقولها تعالي شوفي لابسة ايه، لقيتها بتقولي بصوت عالي (هو أنتي نسيتي تلبسي بنطلونك ولا إيه؟) قولتلها بنطلون ايه اللي البسه على الفستان”.

استكملت: “زميلتها التانية كانت بتقولي هو أنتي مسلمة أصلا ولا مسيحية، التانية ردت عليها قالتلها لا دي مسلمة وأنا شوفت البطاقة بتاعتها كانت محجبة وقلعت الحجاب، وقالت لي أنتي قررتي تقلعي الحجاب وتبقي مش محترمة وقليلة الأدب؟”.