شاشة

شاهد.. وصية دلال عبد العزيز لابنتيها في العزاء

ياسمين شهاب

تحدثت الفنانة دلال عبد العزيز قبل وفاتها بنحو 3 أعوام، عن وصية والدتها لها، وعن الفراق والموت.

وقالت “دلال” خلال لقائها ببرنامج “معكم مى الشاذلي” المذاع على فضائية ” cbc”، إنها تعلمت من والدتها أن العزاء واجب وأهم من حفلات الزفاف، ولذلك كانت تحضر أي عزاء لزميل أو زميلة، ولهذا السبب أطلق عليها زوجها الفنان الراحل سمير غانم “عزا عبد العزيز”، مضيفة أنها نقلت هذه العادة إلى بناتها دنيا وإيمي، قائلة: “ده اللي علمته لبناتي ودي وصيتي ليهم دايمًا يعملوا الأصول مع أي حد هما على علاقة به، هي دي الأصول اللى أنا اتربيت عليها وأمي علمتني كده.. وعندنا في الزقازيق كان التليفزيون يتقفل لو حد مات حتى لو مش قريبن”.

نرشح لك:تفاصيل الساعات الأخيرة قبل إعلان وفاة دلال عبد العزيز

وأضافت، أن هناك مقولة مهمة تحبها: ” إذا مات الأب مات البني آدم اللي الناس بتكرمك عشانه، وإذا ماتت الأم مات البني آدم اللي ربنا بيكرمك عشانه”، وأيضا استعانت بمقولة قالها الكاتب أنيس منصور عند وفاة والدته:” أنا محستش إني كبرت غير لما أمي ماتت”، موضحة في بكاء أن والدتها هي التي ربت دنيا وإيمي ابنتيها.

وكان قد كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، سبب وفاة دلال عبد العزيز، موضحا في مداخلة هاتفية مع برنامج “الستات ما بيعرفوش يكدبوا”، من تقديم سهير جودة ومنى عبد الغني، على قناة cbc، أن تداعيات فيروس كورونا وما نتج عنه من فشل تنفسي وتليفات في الرئة هي سبب وفاة الفنانة دلال عبد العزيز، مشيرا إلى أن الوصول لهذا الدرجة من تليفات الرئة لا تكون فقط في حالات كورونا، بل تنتشر كثيرا في حالات الالتهابات الفيروسية الرئوية، بل حتى بعض حالات الانفلونزا العادية قد تنتهي بمثل هذه النتيجة.

في نفس السياق، أكد مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، أن أزمة كورونا تسببت في الكثير من الخسائر بين المواطنين والكوادر الطبية والشخصيات العامة وداخل الوسط الفني، مضيفا: “هي دي مشاكل كورونا.. والدولة اهتمت بكل المواطنين من كل الفئات، ووفرت كل الإمكانيات والطاقات البشرية والمؤسسية لمواجهة الفيروس”.

من جانبه، أعلن الإعلامي رامي رضوان موعد وتفاصيل صلاة الجنازة على الفنانة، إذ كتب عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “لا أراكم الله مكروه في عزيز.. صلاة الجنازة غدا بمشيئة الله عقب صلاة الظهر بمسجد المشير بالتجمع الخامس، والعزاء في مدافن الأسرة بمدافن الوفاء والأمل بمدينة نصر، نسألكم الفاتحة والدعاء”.

وكان “إعلام دوت كوم”، علم من مصدر في المستشفى التي تواجدت فيها الفنانة قبل الوفاة، أن الحالة تدهورت فجر اليوم، إذ أن جميع أجهزة الجسم توقفت بما فيها القلب ووضعت على جهاز تنفس صناعي. من جانبها اتبعت المستشفى البروتوكول بأن تعلن الوفاة خلال ساعتين إذا لم يستجب الجسم للأجهزة.

رحيل دلال عبد العزيز.. ماذا قالت عن سمير غانم وما قصة السبحة الحمراء التي لم تفارقها حتى الوفاة؟

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock