شاشة

ليلى علوي: يوسف شاهين وقف تصوير فيلم المصير لوفاة والدي

قالت الفنانة ليلى علوي، إنها بدأت تصوير مشاهدها في فيلم “المصير” 15 سبتمبر عام 1996، وتتذكر التاريخ جيدا لأن والدها توفى 16 سبتمبر 1996.

تابعت “علوي” خلال حلولها ضيفة على برنامج “معكم منى الشاذلي“، مساء الخميس، المذاع عبر شاشة “cbc” مع الإعلامية منى الشاذلي، أنها انتهت من تصوير مشاهدها تصوير ليلي، وذهبت لغرفتها لتنام، مردفة: “مكنتش مجمعة لأني مسلمة عليه قبل ما أمشي وكنت متعودة أعمل كده”.

نرشح لك: ليلى علوي: لم أكن السبب وراء انفصال فاروق الفيشاوي وسمية الألفي

واصلت: “إنتاجيا وسفر كان صعب وقف التصوير وكنا في حمص أياميها، وتبعد عن دمشق 3 ساعات، أنا مخلصة تصوير 5 الصبح وصحوني 7 الصبح، ومش هنسى أن أستاذ يوسف شاهين وقف التصوير يومها وكان الديكور بتاعي، وحجزلي الساعة 10 وعمل اتصالات كتيرة جدا عشان يأخروا الطيارة وأنزل أدفن أبويا”.

أردفت: “نزلت دفنته ورجعت الصبح أكمل تصوير أسبوعين، وأول عزاء أخدته في والدي أحمد علوي في حمص، وتاني عزاء بعد أسبوعين في القاهرة، وخلصنا تصوير الفيلم أواخر ديسمبر”.

فيلم المصير

فيلم “المصير” عُرض عام 1997، من إخراج وتأليف يوسف شاهين، بطولة نور الشريف وليلى علوي ومحمود حميدة وصفية العمري ومحمد منير وخالد النبوي وأحمد فؤاد سليم وسيف عبد الرحمن وروجينا، ورُشح وقتها للمشاركة في مهرجان “كان” السينمائي الدولي.

يذكر أن آخر أعمال الفنانة ليلى علوي فيلم”ماما حامل” تدور أحداثه حول خلافات كوميدية بين الآباء والأبناء، والفيلم تأليف لؤي السيد، إخراج محمود كريم، بطولة ليلى علوي، بيومي فؤاد، حمدي الميرغني، سامي مغاوري، محمد سلام، نانسي صلاح، هدى الأتربي.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock