أسامة الأزهري: مؤسسات الفتوى على السوشيال ميديا تحارب الأمور المغلوطة

هشام قناوي
مؤسسات الفتوى

قال الشيخ أسامة الأزهري، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الإسلامية، إن دار الإفتاء المصرية مؤسسة عريقة وتجربة رائدة راشدة، وعملها طويل الأمد.

تابع “الأزهري” خلال حواره مع الإعلامي رامي رضوان، خلال برنامج “مساء dmc” المذاع على شاشة dmc: “جاء اجتماع رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي مع الوفد المشارك في المؤتمر العالمي لدور هيئات الإفتاء في العالم لإبراز مدى أهميتها في تقديم صورة صادقة واضحة عن الإسلام والمسلمين”.

 

نرشح لك:  بعد جدل “الإذن بالذكر”.. أسامة الأزهري يرد على المنتقدين

 

وأشار إلى أن المؤتمر طرح العديد من الرؤى، والأفكار، والموضوعات، والتوصيات، والمبادرات، ليكشف حقيقة إبداع العقل المصري، القادر على إدراك تحديات الواقع.

وأكد أن الموضوع المحوري للمؤتمر كان”مؤسسات الفتوى في العصر الرقمي”، وكيف تغزو مؤسسات الفتوى عالم السوشيال ميديا، وتتواجد بقوة لمحاربة كل ما هو مغلوط، أو توضيح ما هو مجهول .

وأشاد أسامة الأزهري، بنجاح التجربة التي قام بها فضيلة الشيخ على جمعة مفتي الديار المصرية السابق، بإطلاق موقع دار الإفتاء المصرية بثمانية لغات منذ عام 2004.

أردف: “إن قدوم الوفود إلى مصر والأزهر الشريف، تجربة تؤكد على أن دار الإفتاء المصرية قادرة على أن تصدر للعالم تجربة ناجحة وصادقة في عالم الفتوى”.

مؤسسات الفتوى



أوضح أنه على ضفاف المؤتمر تمت جلسات وأمسيات دينية صافية صادقة مع الوفد المشارك و بتواجد الشيخ الحبيب الجفري، ضمن مجموعة من الإنشاد الديني وجلسات البحث العلمي وغيرها.