في تجربة سينمائية جديدة.. أول فيلم تفاعلي في الشرق الأوسط

أسماء مندور

في تجربة سينمائية جديدة من نوعها في منطقة الشرق الأوسط، أبرمت Vox Cinemas، الذراع السينمائية المتخصصة لشركة ماجد الفطيم، شراكة مع شركة الترفيه والتكنولوجيا Kino Industries، لإطلاق أول تجربة فيلم تفاعلية في المنطقة، في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، في 5 أغسطس الحالي.

سيتم عرض فيلم Late Shift (UAE PG 13)، وهو أول فيلم روائي طويل تفاعلي، يمكّن رواد السينما من تقرير مصير الشخصية الرئيسية ومسار الفيلم، باستخدام نظام تصويت بسيط على أحد التطبيقات.

نرشح لك: شاكيرا تواجه تهمة التهرب الضريبي بقيمة 17 مليون دولار

الواقعية وقيم الإنتاج

أثناء عرض الفيلم، الذي يحتوي على عدد لا يحصى من التوصيفات السردية، التي تتكون من 180 نقطة اتخاذ قرار، وسبع نهايات بديلة، يتخذ الجمهور عادةً من 40 إلى 50 خيارًا، بينما تجمع التكنولوجيا المتطورة والسلسة الأصوات، وتختار الخيار الأكثر شيوعًا.

 Vox Cinemas

قام بإخراج الفيلم، وشارك في كتابته كل من “توبياس ويبر”، المؤسس المشارك لشركة Kino Industries، ومايكل روبرت جونسون، مؤلف كتاب Guy Ritchie’s Sherlock Holmes. كما حصل الفيلم، الذي نال استحسان النقاد على جائزة بافتا لعام 2018.

وفي حديثه عن أحدث التقنيات، قال طوني المسيح، مدير المحتوى في Vox Cinemas: “نحن متحمسون للغاية لتلك الشراكة، وإطلاق أول فيلم تفاعلي في الشرق الأوسط، والذي يمنح الجمهور السيطرة على عدد لا يحصى من القصص القابلة للتكيف”.

بُعد جديد من التفاعل

باستخدام التكنولوجيا الرائدة، يجمع الفيلم بسلاسة بين الواقعية وقيم الإنتاج النزيهة، مع ترفيه ألعاب الفيديو، لخلق بُعد جديد من التفاعل. بعد أن بيعت كل تذاكره في مهرجان بكين السينمائي الدولي في أقل من خمس دقائق، يتوقع المختصون أن تُثبت تلك التجربة التشاركية الفريدة والمبهجة شعبيتها، بشكل كبير، بين رواد السينما في الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية.

وأضاف شادي إيلي مطر، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة Kino Industries: “يسعدنا أن نتعاون مع Vox Cinemas في هذا المشروع المميز، إنهم  يمثلون، بالنسبة لنا، مثالًا للعارض المعاصر – فهم يتميزون بالجرأة والابتكار والتفكير الابداعي، وبالتالي، ستغير هذه الشراكة معايير مستقبل السينما في المنطقة”.

يتم الآن بيع تذاكر العرض، ويمكن شراؤها من موقع الويب، أو التطبيق الخاص بـ Vox Cinemas، أو من شباك التذاكر. وسيعرض الفيلم باللغة الإنجليزية مع ترجمة عربية.