رئيس اتحاد التايكوندو: كان علينا ضغط عصبي بسبب مطالبتنا بميداليات

قال عمرو سليم رئيس اتحاد التايكوندو في مصر، إن المحترفين الرياضيين متفهمين شغف الشعب المصري بتحقيق ميداليات في الأولمبياد.

تابع “سليم” خلال اتصال هاتفي إلى برنامج “يحدث في مصر“، مساء الثلاثاء، الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر عبر شاشة “mbc مصر”: “لكن الظروف المنافسة وحدث بقوة الأولمبياد، مش الطبيعي كل يوم يكون في ميدالية، لكن نتمنى يكون في انتصارات جاية الفترة الجاية”.

نرشح لك: بعد إحراز ميداليتين.. أمين اللجنة الأولمبية: الفوز يحفز اللاعبين


وعن فوز هداية ملاك وسيف عيسى الميداليات البرونزية، قال: “كنا على وشك نروح مستشفى كلنا بسبب الضغط، إحنا مكناش رايحين نعمل تمثيل مشرف، إحنا كان عندنا ضغط عصبي إن مصر كلها مستنية من اتحاد التايكوندو ميداليات زي ما حققنا قبل كده”.

أوضح أن الضغط مع ظروف المباريات، لم يكن سهلا، مردفا: “لكن كل دا راح بتحقيقنا الميدليات”.

كان هشام حطب، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، أعلن عن قيمة مكافأة الميداليات في أولمبياد طوكيو 2020.

قال “حطب” في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامجه “على مسؤوليتي” الذي يُعرض على فضائية “صدى البلد”: “كنا قادرين جدًا على الفوز، وكنا قريبين جدًا في الرماية.. ودي حاجة كويسة جدًا مع الأولاد اللي سنهم صغير”.


أشار إلى أن مكافأة الحصول على ميداليات بالأولمبياد تقدّر بمليون جنيها للميدالية الذهبية، و750 ألف للفضية، و500 ألف للبرونزية، والمكافأة سيتم رفعها بنسبة 50%، وذلك تشجيعًا من الدولة والسيد وزير الشباب والرياضة للاعبين في الأولمبياد.

تابع: “أعطينا مكافأة فورية 5 آلاف دولار للاعبا منتخب مصر للتايكوندو و بعد الفوز ببرونزيتين”.

اختتم أن الألعاب التي بدأت في بداية الدورة لم يتم التوفيق فيها، ومع ذلك كان الفوز قريبا جدًا، وبسؤاله عن عدد الميداليات المراد الحصول عليها، أجاب بأننا قد نحصل على 5 لـ 6 ميداليات بتوفيق من الله، ولكن هذا غير مضمون.


نجحت هداية ملاك وسيف عيسى في تحقيق الميدالية البرونزية في منافسات التايكوندو بدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 لتكون أول ميداليات البعثة المصرية المشاركة في البطولة المقامة حاليا.

فنانات وإعلاميات تحدثن عن الحجاب