بعد بتر قدمه.. مشاركة شريف دسوقي في "ياما في الجراب يا حاوي"

كشف المخرج مجدي الهواري، عن مشاركة الفنان شريف دسوقي في مسرحية “ياما في الجراب يا حاوي”، وتلك تعد المشاركة الأولى له بعد إجرائه عملية جراحية وبتر قدمه.

قال “الهواري” خلال لقائه مع “ET بالعربي”: “إحنا خدناها واحدة واحدة، اتطمنا على صحته الأول، كان أشرف زكي وكل الموجودين قالوا إن صحته كويسة ويقدر يمارس نشاطه الفني”.

نرشح لك: موعد حجز تذاكر مسرحية “ياما في الجراب يا حاوي” لـ يحيى الفخراني

تابع: “عرضنا عليه المشروع والحقيقة إن الطاقة اللي هو اداهلنا إن هو يرجع يشتغل ويرجع مسرح كمان كانت عظيمة”.

وكان الفنان شريف دسوقي، قد وجه الشكر لكل من سانده في أزمته الصحية، مطمئنا جمهوره على حالته الصحية وبأنه يتعافى، مشيرا إلى أنه متحمسا للعودة إلى العمل.

أوضح “دسوقي” خلال لقائه في برنامج “lite show ” الذي يعرض على قناة “الحياة”، أنه على صلة دائمة بطلاب أكاديمية الفنون سواء طلاب معهد السينما حيث يشارك كل عام في مشروع من مشاريع التخرج، أو طلاب معهد الفنون مسرحية حيث يقوم بتدريب طالب أو طالبين كل عام، أما طلاب فنون شعبية فهو على مدار أربعة سنوات كان يلتقي بهم في محاضرات. مفسرا ذلك بأنه يفعل مع الطلاب مثلما تبنوه أساتذة المعهد وهو ليس من أبنائه.

وعن علاقته بالفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، قال: “الناس مش هتعرف قيمته غير لما يغادر”. مؤكدا على الدور المهم الذي يقوم به حيث إنه الوحيد الذي أعطى اهتمام للفنانين من غير خريجي المعهد.

أكد على أنه متحمس للعودة للعمل مره أخرى، حيث من المفترض أن يكون في المنزل على سريره، لكنه كسر كل ذلك من حماسه ويستعد للعودة. موضحا أنه يستكمل علاجه ويذهب لعمل البروفات في وقت واحد، معلقا: “أنا مش بتاع قعدة بيت”.

على صعيد آخر، روّج الفنانين محمد الشرنوبي وإياد نصار وكارمن سليمان، لمسرحية “ياما في الجراب يا حاوي”، التي يشاركون بها بجانب الفنان يحيى الفخراني.

نشر أبطال مسرحية “ياما في الجراب يا حاوي”، فيديوهات قصيرة عبر حساباتهم بموقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام”، يُظهر فيه كل منهم بشخصيته من العمل.
علق “الشرنوبي” على الفيديو، كاتبًا: “كل سنة وأنتم طيبين، وعيد سعيد عليكم يا رب”.

بينما كتبت كارمن سليمان: “أول تجربة ليا في التمثيل علي خشبة المسرح، مبسوطة جداً بالخطوة دي وإن شاء الله تنال إعجابكم، خطوة جديدة ومهمة جدًا بالنسبة ليا خصوصاً إنها من بطولة د. يحيى الفخراني وإخراج مجدي الهواري”.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Carmen Soliman (@carmensoliman)

وعن موعد حجز تذاكر المسرحية، وضّح الفنانين أنه بداية 21 يوليو في القاهرة والإسكندرية.


المسرحية بطولة النجم يحيى الفخراني، إياد نصار ومحمد التاجي ومحمد الشرنوبي وكارمن سليمان وآخرين، وإخراج مجدي الهواري، وإنتاج “كايرو شو”، وأشرف عليها فنيًا محمد هاني.