شاشة

للعاملين بالزراعة.. تحذير من الأفاعي والعقارب بسبب ارتفاع درجات الحرارة

محمد عبد المنعم ـ يكتب عن العاملين بـ الزراعة

أوضح دكتور محمد علي فهيم، رئيس مركز معلومات تغير المناخ بوزارة الزراعة، أن موجة حارة أخرى ستضرب البلاد خلال أسبوع العيد، مطالبا من يعملون في حصد المحاصيل الصحراوية الانتباه من الأفاعي.

قال “فهيم” في مداخلة هاتفية مساء أمس الأحد في برنامج ” مساء dmc” الذي يعرض على قناة “dmc” وتقدمه الإعلامية جاسمين طه، إن الارتفاع الذي ستشهده البلاد في أسبوع العيد ناتج عن امتداد المنخفض الهندي الموسمي، وهو المنخفض المسؤل عن زيادة درجات الحرارة خلال فصل الصيف في العديد من الأماكن في شمال أفريقيا والجزيرة العربية.

نرشح لك: وزير التموين: تعديل نظام صرف الخبز على البطاقات قيد الدراسة

أشار إلى وجود منخفض السودان الموسمي أيضا، المسئول عن ارتفاع درجات الحرارة في محافظات الصعيد بشكل أعلى عن باقي المحافظات، مؤكدا على أن المنخفضين هما السبب في الموجة الحارة التي تعيشها البلاد منذ أسبوعين، وأنه من المتوقع أن تستمر حتى نهاية شهر يوليو.

لفت إلى أن السبب الرئيسي في استفزاز الأفاعي والعقارب وخروجهم من الجحور هي الطاقة الحرارية العالية المصاحبة للارتفاع في درجات الحرارة، موضحا أن ذلك لا يشمل كل محافظات الجمهورية، ولكن مناطق الظهير الصحراوي فقط هي المعرضة لهذا الخطر.

طالب الأفراد الذين يعملون في حصاد المحاصيل الصحراوية بتوخي الحذر عند الحصاد خاصة في الفترة من بعد العصر، وأن يرتدوا شيئا في قدمهم والابتعاد عن المناطق التي يوجد بها حشائش كثيرة أو برك ماء أو المناطق التي بها رطوبة.

الزراعة

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock