شاشة

بعد وصفه بـ”الديوث”.. أشرف زكي يقاضي حاتم الحويني

دنيا شمعة ـ تكتب عن أشرف زكي

قال الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، إنه تقدم ببلاغ رسمي ضد حاتم الحويني، نجل الداعية السلفي أبو إسحاق الحويني، بعد مهاجمته له وإهانته لأهل بيته عبر حسابه على فيس بوك، ووصفه له بـ”الديوث”.

أوضح “زكي” خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “الحكاية” على قناة mbc مصر، مع الإعلامي عمرو أديب، مساء اليوم السبت، أن ما يحدث بداية من تصريحات الفنانة حلا شيحة مرورا بهجوم بعض الأشخاص كحاتم الحويني، هو في رأيه حملة ممنهجة ضد الفنانات المصريات تحت ستار الدين والتوبة، مؤكدا أن النقابة مستعدة لمواجهتهم، قائلا: “وبيني وبين من أخطأ القضاء وأرجو ألا يبكي كما فعل غيره.. ولنا في الفنانة إلهام شاهين مثال”.

نرشح لك: والد حلا شيحة يهاجم معز مسعود: بنتي مخطوفة

تابع: “هو مغلطش فيا بس ده غلط في كل الفنانين، لأن ده رأيهم فينا وكنا مخدوعين فيهم وبنصدقهم لكن خلاص.. فيه جوايز لمن يصطاد اليمامة، فيه أجندة محطوطة ومحاولات سابقة مع فنانات تانيين”، موضحا أنه لم يكن ينوي الإبلاغ عن حاتم الحويني ومقاضاته، لكنه قرر ذلك بعدما تأكد من أن نيته هي إهانة رموز النقابة.

أشرف زكي

يذكر أنه بعد الجدل الكبير الذي أثارته الفنانة حلا شيحة بتصريحاتها حول توبتها عن المشاهد الرومانسية التي قدمتها في أعمالها الفنية، لا سيما فيلمها الأخير “مش أنا”، ومهاجمتها لصناع الفيلم على رأسهم الفنان تامر حسني، لطرحهم كليب مجمع لهذه اللقطات، دون مراعاة حرمة الأيام المباركة من شهر ذي الحجة، بحسب تعبير الفنانة، أصدرت نقابة المهن التمثيلية بيانا تحذيريا شديد اللهجة حول النجوم الداعمين للتشدد.

وأعلن مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية رفضه التام لكل محاولات العودة بنا للوراء، بنشر الفكر الظلامي الذي عانى منه المجتمع المصري طوال عقود، سواء عبر الصفحات العامة بالوسائط الالكترونية أو الصفحات الخاصة لمن يعتزلون الفن تحت غطاء التوبة وكأن الموهبة التي منحها الله للمبدعين خطيئة.

شدد مجلس النقابة على أنه لن يقف ساكنا أمام محاولات تشويه الفن والابداع الذي يعد أحد المؤشرات الثقافية لتطور الرؤية في المجتمعات المتحضرة. كما أكد الدعم الكامل للإبداع والمبدعين في كافة الفنون عامة والمهن التمثيلية خاصة، فخروج البعض من دائرة الفن وعودتهم المتكررة له إنما تعبر عن تذبذب فكري ورؤية ربما تحكمها مصالح شخصية، وهي حالات نادرة ولا تعبر إلا عن ذاتها.

وأهاب مجلس نقابة المهن التمثيلية بمقاطعة هذه الصفحات التي يريد أصحابها أن يعودوا برؤيتنا الثقافية للمربع صفر، في رجعية جديدة لا تستهدف سوى مصالح خاصة، على حساب المصلحة العامة للوطن الذي لا ولن يبتلع طعم التشدد الذي أفضى للعنف والفوضى.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock