خبر

شروط تقدم المشاريع لبرنامج “17” لعصام يوسف لتحقيق أهداف التنمية المستدامة

دنيا شمعة

أعلن الروائي والإعلامي عصام يوسف، سفير الشباب بصندوق الأمم المتحدة للسكان، عن بدء برنامج جديد يحمل اسم “17 goals”، يهدف لتحقيق أهداف التنمية المستدامة حتى عام 2030.

فكرة البرنامج تقوم على إنشاء مسابقة بين رواد الأعمال الشباب الناشئين من جميع أنحاء مصر، يقومون فيها بعرض مشاريعهم الداعمة لأهداف التنمية المستدامة وأفكارهم لتطوير هذه المشاريع من خلال نماذج تعاونية تدعم النهوض المحلي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، على أن تقام المسابقة عبر الإنترنت ويحصل الفائزون فيها على دورات تدريبية مجانية وجلسات إرشادية لتطوير مشاريعهم وتمويل مادي، ودعم كامل سواء حكومي أو إداري أو تقني من الحاضنات ومسرعات الأعمال، بالإضافة لتقديمهم لوسائل الإعلام.

نرشح لك: التفاصيل الكاملة لبرنامج “17” لعصام يوسف لتحقيق أهداف التنمية المستدامة

ووضع البرنامج عدد من الشروط للراغبين للتقدم بمشاريعهم به، وهي:

1- يجب تكوين فريق كامل للشركة وعلى الأقل منهم شريكان دائمان.

2- أن تكون أعمار الفريق بين 18 و35 عاما.

3- يجب ان يخدم المشروع هدف أو عدة أهداف للتنمية المستدامة.

4- المشاركة قاصرة على المقيمين في مصر فقط.

 

5- المرور بالمراحل الثلاثة (مرحلة الفكرة- مرحلة مبتدئة- مرحلة النمو – شركة مجتمعية).

 

كما تم تحديد عدد من المعايير الإضافية وهي قابلية نقل الفكرة ودرجة التأثير والاستمرارية والشمولية، وأيضا تم وضع معايير لتأهل المشاريع وهي: قابلية التنفيذ حيث يجب أن تعود المشاريع المعروضة بالنفع في النطاق الاجتماعي، البيئي، القانوني والمالي، وقابلية التوسع حيث أنه من الممكن أن تبدأ في نطاق جغرافي صغير ثم تتوسع لخدمة أكبر عدد من الأفراد بنطاق أوسع، بالإضافة لأهمية الوضوح وسهولة فهم فكرة المشروع.

يجب تقديم الطلبات عن طريق الموقع الرسمي للبرنامج وليس أي مكان أخر، من خلال ملأ استمارة تقديم والموافقة على سياسات البرنامج وتحديد ما إذا كان المشروع مجتمعي أم شركة ناشئة، وسيتم الإعلان عن الموعد الأخير للتقديم قريبا.

للتقديم من هنا

هيبر على كلمة هنا

يمر طلب المشاركة بعدة مراحل وهي:

1- استقبال طلبات الشركات الناشئة أو مؤسسات/ مبادرات مجتمعية التي تركز على تحقيق هدف أو عدة أهداف للتنمية المستدامة مؤسسات/ مبادرات مجتمعية: عبارة عن مبادرة أو شركة قامت بأعمال تنموية تتضمن هدف أو عدة أهداف من التنمية المستدامة شركات ناشئة: تتضمن المراحل الثلاثة (مرحلة الفكرة – مرحلة مبتدئة- مرحلة النمو- شركة مجتمعية).

2- تقييم الطلبات المقدمة واختيار المرشحين وإجراء مقابلات معهم لاختيار المشاريع المشاركة في البرنامج.

3- إقامة معسكر تدريبي وإرشادي لتأهيل المشاركين بعرض فكرتهم في البرنامج.

4- عرض المشاريع أمام لجنة التحكيم وتصوير البرنامج.


ستعرض المشاريع على اللجنة عن طريق عرض فيديو قصير عن فكرة المشروع، وقيام كل فريق بشرح الفكرة على أعضاء لجنة التحكيم، إجراء مناقشة مفتوحة حول كل مشروع.

وستتم مراقبة المشاريع الفائزة على فترات متتابعة، والمشاريع القابلة للتطبيق والتطوير سيتم توجيهها لرفع تأثيرها بأكبر قدر ممكن في المستقبل، ووفقاً للقيم الموضوعة من قبل الأمم المتحدة ستتضمن المشاريع المطروحة بشكل عام تسليط الضوء على الأطفال والسيدات وذوي القدرات الخاصة والحالات المستعصية.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock