شاشة

رئيس بعثة الجامعة العربية لدى الأمم المتحدة: لا تصويت بمجلس الأمن حول السد الإثيوبي في جلسة الخميس

كشف السفير ماجد عبد الفتاح، رئيس بعثة الجامعة العربية لدى الأمم المتحدة، عن عقد جلسة مغلقة في مجلس الأمن الدولي، على مستوى الخبراء من أجل مناقشة أزمة السد الإثيوبي بتحضير من تونس.

قال “عبد الفتاح” لبرنامج “يحدث في مصر“، مشاء الثلاثاء، مع شريف عامر عبر شاشة “mbc مصر”، إنه بناءً على جلسة الخبراء التي تُعقد الآن في مجلس الأمن سيتحدد التقرير الذي سيتم التصويت عليه بعد غدًا الخميس، خلال الجلسة المقرر عقدها بطلب من مصر والسودان، حول أزمة السد الإثيوبي.

نرشح لك: لميس الحديدي عن أزمة سد النهضة: “بلاش كلام السوشيال ميديا”

أوضح رئيس بعثة الجامعة العربية لدى الأمم المتحدة أنه لن يحدث تصويت في مجلس الأمن على أي قرار فيما يخص أزمة السد الإثيوبي يوم الخميس المقبل.

ومن جانبه قال السفير حسام زكي، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، في مداخلة هاتفية مع البرنامج، إن إثيوبيا تشعر بالضيق بسبب إحكام الدائرة حولها لتأييد الموقف المصري السوداني في أزمة السد الإثيوبي، مؤكدًا على أن الهدف الإثيوبي والذي لن تنجح فيه هو “التفرقة” بين الدول العربية والأفريقية.

أضاف “زكي”: “محاولة إثيوبيا لإحداث وقيعة بين الدول العربية والأفريقية هراء”.

يُعرض برنامج “يحدُث في مصر” على ” MBCمصر” من الثلاثاء للخميس، وتُعرض هذه الحلقة من برنامج “يحدُث في مصر” الثلاثاء 6 يوليو 2021 الساعة 10:00 مساءً على “MBC مصر”.

نرشح لك: أحمد موسى: لن تمنع قوة على وجه الأرض وصول مياه نهر النيل

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock