أكثر 7 كتب حديثة انتشارًا على مواقع التواصل الاجتماعي

أسماء مندور

في الأسابيع الأخيرة، أظهرت نتائج تريندات مواقع التواصل الاجتماعي أكثر الكتب انتشارًا بين الجماهير، لا سيما لأنها تتضمن بعض الأفكار العميقة. وعند متابعة صفحات أحد الكتاب التي تقوم بنشر مقتطفات جديدة من كتابه، اتضح أن لديه عدد هائل من المتابعين بحيث يبدو أن القراء يتمسكون بكل كلمة للمؤلف.

نشر موقع forbes تقريرًا يضم أكثر الكتب انتشارًا على مواقع التواصل الاجتماعي؛ تم رصدها كالتالي:

نرشح لك: خطوات لإدارة أي أزمة تضر بسمعة مؤسستك على السوشيال ميديا

1- Ticking Clock: Behind the Scenes at 60 Minutes

يشمل هذا الكتاب موضوعات مسلية للغاية خاصة لشخص ما في مجال الصحافة، يتحدث عن الأخبار الشهيرة المليئة بالرؤى حول الأشخاص والموضوعات الموجودة في مجال الإعلام. قام بتأليف هذا الكتاب مقدم برامج سابق له خبرة طويلة في مجال تقديم البرامج.

أكثر الكتب انتشارًا

2- Extra Life: A Short History of Living Longer

يقدم تذكيرًا مفيدًا بدور العلم الحديث في إحداث تغيير جذري في حياتنا بأكملها. هذا الكتاب هو محاولة ستيفن جونسون لفهم من أين جاء هذا التقدم؟ وما هي القوى التي تبقينا على قيد الحياة لفترة أطول؟

تكمن وراء كل قصة فكرة ملهمة للابتكار، ومعلومات عن مفكرين لامعين مدعومين بأنظمة قوية من الدعم العام والشبكات التعاونية.

أكثر الكتب انتشارًا

3- The Bomber Mafia: A Dream, a Temptation, and the Longest Night of the Second World War

عاد مالكولم جلادويل إلى الساحة بقوة، هذه المرة بكتاب يمثل خروجًا صارخًا عن مادته السابقة، حيث يحتوي هذا الكتاب على قصة آسرة ومروية بشكل جيد.

ينسج الكاتب قصص العبقري الهولندي وجهاز الكمبيوتر الخاص به، ومجموعة من الإخوة في وسط ولاية ألاباما، ومختل عقليًا بريطانيًا، وكيميائيين مصابين بالحروق في جامعة هارفارد، في محاولة لرصد أحد أعظم التحديات الأخلاقية في التاريخ الأمريكي الحديث.

أكثر الكتب انتشارًا

4- Noise: A Flaw in Human Judgment

هناك الكثير من الضوضاء في العالم. يسعى هذا الكتاب إلى شرح ما يجب فعله حيال ذلك، حيث تؤثر الضوضاء على كيفية اتخاذنا للقرارات والحكم على ما هو صواب.

في بعض الأحيان، قد نتأثر بعوامل مثل عامل الوقت، وما إذا كنا نحصل على قدر كافي من النوم ليلاً.

5. The Premonition: A Pandemic Story

القراءة عن الوباء ليست الشيء المفضل لدى الكثيرين، لكن هذا الكتاب من تأليف مايكل لويس مليء بالرؤى الجديدة. العنوان هو تلميح حول ما يمكن أن يخبئه الوباء مرة أخرى، ولكن إذا حدث ذلك، يشرح لويس كيف سيحتاج العلماء لإعادة النظر في إمكانيات الطب مرة أخرى.

6. Zero Fail: The Rise and fall of the Secret Service

بالنسبة للقارئ المهتم بالأعمال التجارية، فإن هذا الكتاب يتحدث عن التقنيات الجديدة والمشاكل المستوطنة في مجال الأعمال. هو وصفة لما يجب القيام به وما لا يجب القيام به. إنه يناسب نفس الفئة من الكتب التاريخية الثاقبة مثل Spymasters و The FBI Way.

7. Kennedy’s Avenger: Assassination, Conspiracy, and the Forgotten Trial of Jack Ruby

دان أبرامز هو المؤلف المفضل لدى فئة كبيرة، بسبب قدرته على سرد القصص، وكيف يجعل التاريخ ينبض بالحياة. يروي كتابه الأخير محاكمة جاك روبي، الذي أطلق النار على لي هارفي أوزوالد بدم بارد.