الفرص العالمية المتاحة للصحفيين في يوليو المقبل

أسماء مندور

أعلن موقع شبكة الصحفيين الدوليين عن مجموعة جديدة من الفرص المتاحة للصحفيين. الفرص عبارة عن مسابقات وجوائز وزمالات ومنح، موضح مع كل فرصة الشروط والتفاصيل والموعد النهائي للتقديم. جميع الفرص متاحة للصحفيين في جميع أنحاء العالم.

نرشح لك: صحيفة نيويورك تايمز تسمح للمشتركين بـ “إهداء” المقالات

جائزة الصحافة البيئية

الموعد النهائي للتقديم: 1 يوليو 2021

بإمكان المنظمات الإخبارية، التي تسعى لخدمة الجماهير الشباب أن تشارك في هذه المسابقة، التي تنظمها منظمة Global Youth & News Media، وهي منظمة فرنسية غير ربحية. الجائزة متاحة لأي مبادرة أو مشروع صحفي كان له تأثير في خدمة أو دعم أو جذب أو التعلم في حياة المراهقين والشباب، مع تعزيز دور الصحافة في المجتمع.

مسابقة للبث الرقمي

الموعد النهائي: 2 يوليو 2021

أعلنت رابطة البث الدولي عن فتح باب القبول للمشاركات في مسابقتها السنوية لأعمال التلفزيون والفيديو والراديو والبودكاست، حيث يمكن للصحفيين والمخرجين والإذاعيين من جميع أنحاء العالم الاشتراك في المسابقة. وسيتم الإعلان عن الفائزين خلال برنامج الجوائز عبر الإنترنت في نوفمبر من العام الحالي.

زمالة الصحافة الاستقصائية

الموعد النهائي: 3 يوليو 2021

يمكن للصحفيين والنشطاء الاستقصائيين التقدم بطلب للحصول على زمالة من مؤسسة بيرثا. ستركز المبادرة، المسماة تحدي بيرثا، هذا العام على دعم التحقيقات التعاونية حول المياه. كما تقدم المؤسسة دعمًا ماليًا يصل إلى 62,400 دولار أمريكي، وتمويل مشروع يصل إلى 10 آلاف دولار أمريكي، وتمويل إضافي، يصل إلى 5 آلاف دولار أمريكي، لتشجيع التعاون والتدريب والإرشاد وفرص التواصل.

دورة الصحافة الاستقصائية

الموعد النهائي: 5 يوليو 2021

يمكن للصحفيين المستقلين، والكتاب العاملين، والمؤسسات الإعلامية في جميع أنحاء العالم حضور هذه الدورة التدريبية عبر الإنترنت من مركز الصحافة الاستقصائية، حيث تعتبر هذه الدورة جزء من المؤتمر الصيفي للصحافة الاستقصائية CIJ 2021.  ستركز الدورة على طريقة التحقيق القائم على القصة، والتي تم استخدامها بنجاح من قبل الآلاف من الصحفيين والأكاديميين والباحثين من المنظمات غير الحكومية. التسجيل مستمر ولكن العدد محدود.

زمالة الصحافة الاقتصادية

الموعد النهائي: 16 يوليو 2021

يمكن للصحفيين الذين يتمتعون بخبرة لا تقل عن خمس سنوات التقدم للحصول على هذه الزمالة عن بُعد من مركز ماكجرو لصحافة الأعمال في كلية كريج نيومارك للصحافة بجامعة مدينة نيويورك، والتي تسعى إلى دعم التغطية المتعمقة للأعمال والاقتصاد العالمي. يقبل البرنامج طلبات الحصول على نصوص أو مقاطع فيديو أو مقاطع صوتية هامة ومؤثرة. وسيحصل الزملاء على منح بقيمة 5 آلاف دولار أمريكي شهريًا، لمدة شهر إلى ثلاثة أشهر.

برنامج لصناع الأفلام الوثائقية

الموعد النهائي: 22 يوليو 2021

يمكن لصانعي الأفلام الوثائقية، الذين لديهم أفكار جديدة ومبتكرة، التقدم للمشاركة في المنتدى العالمي للأفلام الوثائقية القصيرة، الذي تنظمه One World Media على الإنترنت، في أكتوبر ونوفمبر من العام الجاري. سيتم اختيار اثني عشر مخرجًا للحضور، وسيركز المنتدى على الأفلام التي لها سرد اجتماعي أو سياسي أو ثقافي، أو تتخذ نهج صحافة الحلول، أو تقدم منظورًا جديدًا للتغييرات التي نريد رؤيتها في العالم.

مهرجان أفلام الرسوم المتحركة

الموعد النهائي: 31 يوليو 2021

يمكن لأصحاب أفلام الرسوم المتحركة تقديم أعمال أفلام روائية إلى مهرجان بوتشون الدولي للرسوم المتحركة الثالث والعشرين (BIAF)، والذي سيعقد في أكتوبر المقبل في مدينة بوتشون، كوريا الجنوبية. اللغات الرسمية للمهرجان هي الكورية والإنجليزية؛ يجب أن تترجم الأفلام غير الإنجليزية إلى اللغة الإنجليزية. سيحصل الفائزون على جوائز نقدية.