"شيرلوك هولمز ولفافة الموتى".. ترجمة جديدة لـ عمر إبراهيم عن دار كيان

يصدر قريبا عن دار كيان للنشر والتوزيع، رواية “شيرلوك هولمز ولفافة الموتى” للكاتب البريطاني الشهير ديڤيد ستيوارت ديڤيز”، بترجمة عمر إبراهيم.

تدور الرواية التي من المقرر طرحها خلال الدورة 52 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، حول شخصية «شيرلوك هولمز» الذي يحضر جلسة تحضير أرواح، وذلك لكي يفضح أمر دجَّال يدَّعي أنّه وسيط روحاني.

نرشح لك: “بالحبر الأزرق”.. رواية جديدة لـ هشام الخشن

 

وعقب ذلك يظهر عدو جديد لـ«هولمز» يُدعى «سيباستيان ميلموث»، وهو رجل يبذل كل ما في وسعه ليضع يده على برديَّة مصريَّة قديمة غامضة، والتي قد تكون مفتاحًا للخلود الأبدي.

على إثر ذلك سيُترَك الأمر لـ«هولمز» و«واطسون» اللذان يستخدما مهاراتهما الاستنتاجيَّة كي يوقفانه عند حدِّه، ولكن يواجهان في طريقهما كارثة كبرى.

يشار إلى أن عمر إبراهيم، مترجم مصري من مواليد الإسكندرية. وطالب في الفرقة الرابعة بكلية الآداب قسم اللغة الإنجليزية وآدابها بجامعة الإسكندرية. صدر له عدة ترجمات من بينها الترجمة الإنجليزية لديوان “آن لي أن اعترف” للشاعر محمود مرسي وصدر عن منصة “كتبنا” للنشر في ٢٠١٩ وشارك به في معرض القاهرة الدولي للكتاب.

كذلك الترجمة العربية لرواية “الهامس في الظلمات” لهوارد فيليبس لافكرافت والتي صدرت عن دار “دوِّن” للنشر والتوزيع في يناير الماضي وشارك به أيضاً في معرض القاهرة الدولي للكتاب وحقق نجاحاً كبيراً وكان على قوائم الأكثر مبيعاً لروايات الرعب في العديد من المكتبات.