خاص

“جودة العمل ليس لها علاقة بنجاحه”.. 12 تصريحًا لـ دياب عبر clubhouse

دنيا شمعة

حل الفنان دياب، ضيفا على غرفة نقاشية على “clubhouse” في نادي “اخترنا لك” برعاية “إعلام دوت كوم“، أدارتها الكاتبة إيمان سراج وشارك فيها الكاتب الصحفي محمد عبد الرحمن والناقد عبد الله غلوش والصحفي محمد فتحي.

الفنان دياب

تحدث “دياب” خلال النقاش عن بدايته في عالم التمثيل، وأسباب توقفه عن الغناء وطرح أغاني جديدة، وتجربته في “نسل الأغراب” بعد الجدل الذي أثير حوله، مرورا بحبه لأدوار الشر.

نرشح لك: بين تيك توك وكلوب هاوس.. “موضة” تطبيقات السوشيال ميديا

 

الفنان دياب

فيما يلي نستعرض أبرز تصريحات الفنان دياب خلال النقاش:

1- من أسهل مشاهدي في مسلسل “نسل الأغراب”، مشهد البداية وأنا أشرح تاريخ عائلة الأغراب رغم أنه كان حوالي 8 صفحات لكن المخرج محمد سامي حكى لي تاريخ العائلة قبل قراءة المشهد فحفظته من قبلها، أما أصعب مشهد فكان مشهد موتي لأنه أول مشهد صورته بالمسلسل.

2- “مشهد موت حبيبة علي، كان من أصعب مشاهدي لأن بعده كان هيجيلي جلطة لأني فضلت أصور أكتر من 14 ساعة وطلبت نأجل تصويره لكن أستاذ محمد سامي موافقش، فلما دخلت أصور جالي نوبة عياط ومعرفتش أوقف عياط وضربات قلبي زادت وضغطي كان عالي جدا”.

3- لا نستطيع أن نقول أن مسلسل “نسل الأغراب” لم ينجح جماهيريا، فالمسلسل بالفعل حقق نسبة مشاهدة عالية جدا لكن كون وجود عدد كبير من الانتقادات على محتوى المسلسل أو على جودته فذلك حق لكل المشاهدين بعيدا عن نسب المشاهدة.

4- لا ألتفت لنقطة كون مخرج العمل هو مؤلفه فالفيصل في النهاية هو العمل نفسه ومحمد سامي ألف وأخرج “البرنس” العام الماضي وحقق نجاح كبير، “أنا مش محتاج أطبل لحد لأن شغلي وشطارتي هما الفيصل في شغلتي فقط”.

5- فكرة تكرار البطولة الثنائية مرة أخرى العام القادم ستصبح صعبة جدا، خصوصا إنه من الصعب على أي نجم أن يرى نجم آخر يحقق نجاحا أكبر من نجاحه في نفس العمل وهذا حق مشروع له.

6- دور “منصور” في مسلسل “أيوب” هو تميمة حظي وحققت من بعده نجاحات كبيرة، وهو تأكيد على نجاح شخصية “زناتي” في مسلسل “كلبش”، وحصلت على عروض لأدوار البطولة بعدها لكن لم أوافق لأني لا أستعجل خطواتي.

7- شخصية “كتكت” في مسلسل “البرنس” كنت ضيف شرف فقط لكني لا أعتبره دورا، أما شخصية “سالم” في “الاختيار” فهو ضيف ودور لأن المسلسل خارج التصنيف العادي.

8- كوني مطربا هو ما سهل دخولي للفن وحصولي على أدوار كبيرة، لأن الجمهور بالفعل يعرفني فلا أحتاج لأدوار صغيرة ليتعرف علي، لكن المفاجأة كانت في ظهوري لأول مرة في دور شر.

9- في رأيي جودة العمل ليس لها علاقة بنجاحه، بمعنى أنه هناك أعمال كانت جودتها ومحتواها ليسوا بالمستوى المناسب لكن حققوا نجاح كبير جدا.

10- كنت متعاقد مع المنتج نصر محروس، وتعاقدي معه انتهى عام 2018 وكان من المفترض أن أتعاقد مع شركة أخرى لكنه رفع علي قضية، وبناءا على هذه القضية لا أستطيع الغناء حاليا، “فهو حابس صوتي زي ما حبس أصوات ناس كتير أهم مني زي بهاء سلطان لكن أنا مستني حكم القضاء عشان أرجع للغناء، ومع ذلك بحاول أحافظ على وجودي في حاجات زي إعلان بنك مصر”.

11- لم تسمح لي الفرصة لتجربة الإنشاد الديني، “لكن أنا عندي الموروث الثقافي اللي يؤهلني لده خصوصا إني تربية جوامعي وبرتل القرآن بشكل كويس الحمدلله، بس هي بتبقى فرص”.

12- من الأدوار التي ألهمتني وتمنيت تجسيدها، دور رشدي أباظة في فيلم “الرجل الثاني”، وأحب تجسيد أدوار الشر لأنها تبرز موهبة الفنان وتمنحه المساحة والفرصة للتلون، لذلك أحضر لتجسيد شخصية شريرة جديدة في عمل جديد من المقرر طرحه قريبا.

يشار إلى أن آخر أعمال الفنان دياب، مسلسل “نسل الأغراب”، بطولة أحمد السقا وأمير كرارة وفردوس عبد الحميد ومي عمر ونجلاء بدر ودياب وأحمد مالك وريم سامي وهدير عبد الناصر، وهو من تأليف وإخراج محمد سامي، وإنتاج سينرجي.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock