شاشة

في عيد ميلاده.. محمود عبد المغني كوكتيل الموهبة

محمود عبد المغني

أماني ربيعي

تعددت المشاهد التي أثبت فيها جدارته في التمثيل، والتي جعلتنا نراه بثوب جديد في كل عمل يقدمه، هكذا تألق الفنان محمود عبد المغني المتنوع والمقنع، الذي استطاع أن يجمع بين طياته أساليب التنوع التي جعلته متميز، وبمناسبة حلول عيد ميلاده الثاني والأربعون الذي يوافق العاشر من شهر يونيو في كل عام يرصد “إعلام دوت كوم” بعض المشاهد المختلفة التي امتعنا بها.

الكوميديان الطيب 

“يا وقعتك يا وهدان يقولوا عليك إيه في البلد مات ملغوم ومحاربش”. جملة قالها في بداية مشواره الفني في فيلم “عبود على الحدود” عام 1999 الذي جسد فيه دور صعيدي التحق بالجيش.

توالت الأدوار التي من خلالها أثبت جدارته في كل عمل قدمه فنذكره بدور “النفيسي” في مسلسل “الرقص على السلالم المتحركة” عام 2001 وغيرها من الأعمال الرائعة.

 

نرشح لك: ممثلتان ومطربا مهرجانات.. من الخاسر الأكبر؟

فيلم الشبح عام 2007 

“يا رتني ما شيلت العباية”. مشهد من فيلم “الشبح” جعله يأتي من الأقصر أثناء تصوير آخر جزء من فيلم “الجزيرة” بعد أن طلبه المؤلف وائل عبد الله للحضور لتصوير المشهد، الذي شاركه فيه الفنان أحمد عز ويعد دوره في الفيلم من الأدوار الكوميدية التي جسدها.

 

اسم واحد و 4 شخصيات لـ محمود عبد المغني

اتخذ “عبد المغني” اسم طارق كأسماء لأشخاص جسد أدوارهم في أكثر من عمل.

الجزيرة عام 2007
اتخذه في فيلم “الجزيرة” حيث جسد دور الضابط “طارق”.

فيلم رد فعل عام 2011

استخدمه أيضًا في فيلم “رد فعل” الذي جسد فيه دور الطبيب “طارق”، الذي يعمل ضمن الطب الشرعي حيث تبين الأحداث أن لديه انفصام في الشخصية تجعله يرتكب عدة جرائم في عمارة سكنية.

المواطن X عام 2011

جسد دور المحامي “طارق” في مسلسل “المواطن X”

رغم تشابه الاسم في هذه الأعمال لكنه استطاع أن يرسم كل شخصية بقلم مختلف جعلها تظهر بشكل رائع.

دور الضابط

استطاع أن يجسد شخصية الضابط بأكثر من شكل حيث إنه جسد دور الضابط في أكثر من عمل، ولكن كيف استطاع أن يجعلنا ننظر لكل دور له من زاوية مختلفة؟

ظهر بدور الضابط “طارق” في فيلم “الجزيرة” عام 2007

الضابط “فايز” في مسلسل “كلبش” في رمضان 2017

الضابط “حازم” في مسلسل “ظل الرئيس” في رمضان 2017 الذي أبهرنا بإتقانه للشخصية وبتغيير شخصيته وملامحه بين كل مشهد ومشهد وينقلنا من الطيبة إلى الشر في غمضة عين.

الضابط “يوسف” في مسلسل “ضل راجل” في رمضان 2021 الذي جسد دور الضابط المثالي.

 

الإرهابي

طل علينا بوجه آخر زاد من رصيده الفني حيث قدم لنا شخصية الإرهابي “رضا ريشا” في فيلم “دم غزال” عام 2005.

 

مشاهد أثرت في الجمهور لـ محمود عبد المغني

“أنا يا رب بتسمعني أنا” مشهد من فيلم صاحب المقام كتبه الكاتب إبراهيم عيسى وجسده “عبد المغني” بروحه وكيانه حتى استطاع أن يمس قلوب الجماهير، رغم ظهوره كضيف شرف في الفيلم إلا أنه استطاع أن يضع بصمة جعلته يحصل على جائزة ديرجست التميز عام 2020.

فيلم النبطشي عام 2014 لـ محمود عبد المغني

ومن المشاهد أيضًا التي تأثر بها الجمهور مشهد له في فيلم “النبطشي” والتي شاركته فيه الفنانة هالة صدقي حيث إنه جسد شخصية “سعد” التي تبحث عن تحقيق ذاتها حتى يستطيع أن يخرج من البيئة التي يعيش فيها، لكنه واجهته العديد من المشاكل.

 

دور الشر

لا زال يمتعنا بأعماله الرائعة التي تأخذنا من حالة لحالة رغم قلة تجسيده لأدوار الشر إلا أنه أثبت أنه قادر على تجسيد أي شخصية بكل سهولة وإتقان، حيث إنه جسد شخصية الحاج “نور” في مسلسل “الحساب يجمع” في رمضان 2017 فجعلنا من خلاله نرى وجه آخر يسعى إلى المال دائما ولا يفكر سوى فيه.

شاهد.. ميريام فارس غدارة يا دنيا

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock