خاص

24 تصريحًا لـ زينب العبد عن مشاركتها في “ملوك الجدعنة” و”نجيب زاهي زركش”

هدير عبد المنعم  ملوك الجدعنة ونجيب زاهي زركش

لفتت الفنانة الشابة زينب العبد الأنظار إليها من خلال مشاركتها في مسلسل “ملوك الجدعنة” بشخصية “عنايات” وهي إحدى المسجونات التي تعتدي بالضرب على دلال عبد العزيز داخل السجن.

نجحت زينب العبد في تجسيد الشخصية بشكل ملفت، مما جعل الجمهور يتفاعل معها ويشيد بأدائها.

نرشح لك: نجوم رمضان 2021 مع إعلام دوت كوم

 

أيضا تشارك زينب في مسلسل “نجيب زاهي زركش” الفنان يحيى الفخراني، وتجسد شخصية “سليمة”.

حاور إعلام دوت كوم زينب العبد للوقوف على كواليس مشاركتها في الموسم الرمضاني، وفيما يلي أبرز تصريحاتها:

عنايات في ملوك الجدعنة

1- المخرج أحمد خالد موسى رشحني لدور عنايات، وأخبرني أنه يريد أن أعمل معه لمدة 3 حلقات.

2- عملت مع أحمد خالد موسى من قبل في مسلسل “أبو عمر المصري” و”مملكة إبليس”، لذا عندما أخبرني بدور عنايات، قال لي: “مش هتعدي مرور الكرام، مش هيبقى كام مشهد وخلاص، أنا عارف حاطك فين”، وسعيدة باختياره لي.

3- استغرقت حوالي أسبوع للاستعداد للدور ومذاكرة الشخصية، أعجبني ورق العمل بشكل غير طبيعي، لأني لم أجسد مثل هذه الشخصية من قبل.

4- سألت أصدقاء لي إذا كانوا دخلوا مراكز شركة أو سجون لمعرفة لغة جسد المسجونات وطريقة سيرهم، ساعدوني وأخبروني بعض المصطلحات التي تقال داخل السجن، “بالمناسبة أنا مدرستي كانت قدام سجن القناطر، شوفت النوعيات دي، لأن ساعات كانوا بيعملوا لهم حفلات فكنت بدخل اشوف، شوفت منهم ناس، متعاملتش معاهم قوي بس شوفت سلوكهم عامل ازاي”.

5- “كنت محتارة اتكلم بأنهي أداء علشان مبقاش شبه حد، لأن فيه ناس كتير عملت الأدوار دي، فمش عايزة ابقى شبه حد، لحد ما وصلت لطبقة معينة من الصوت بالأداء ده”.

6- كنت أشعر بالراحة في الكواليس، والفنانة دلال عبد العزيز كانت متعاونة وجميلة، “اتبسطت قوي لأني كنت معاها في مسلسل جمع سالم بس مجمعنيش بيها مشهد، انبسط قوي لما قالتلي أنتي اللي كنتي عاملة رشا في جمع سالم؟ أنا كلمت أستاذة إيمان حداد علشان اشكر لها فيكي، أنتي ممثلة هايلة، هي ست في منتهى الجمال والطيبة، ست الكل”.

نرشح لك: محمد التاجي عن دوره في ملوك الجدعنة: حبيت شخصية سيد حرفوش


7-
أنا ممثلة بالفطرة قبل الدراسة، لو الناس مصدقتنيش أنا كده فاشلة، بحاول على قد ما اقدر أبقى شاطرة، أنا كنت مصدقة جدا لدرجة إني تعبت بعد مشهد ضرب دلال عبد العزيز.

8- أصعب مشهد كان مشهد ضرب دلال عبد العزيز، مشهد مؤلم، لم أكن اضربها بشكل حقيقي ولكني كنت ابذل مجهود مضاعف حتى يكون المشهد حقيقي، وتطلب مني تركيز غير طبيعي وهذا ما أتعبني، “كنت عايزة اطلع غلاوية قوي ومبقاش مصطنعة”.

9- “من كتر ما اندمجت كنت هشتم”.

10- دلال عبد العزيز دمها شربات ومتعاونة وداعمة.

11- “عنايات هي أول دور يحصل بسببه تفاعل بيني وبين الناس في الشارع بالشكل ده، أنا فرحت وخوفت، أنا بيجيلي رسايل تهديد من كتر ما هما متعاطفين مع دلال عبد العزيز”.

سليمة في نجيب زاهي زركش

12- أجريت تجارب أداء لدور “سليمة” ولم تكتمل، ثم رشحني المخرج المنفذ عماد الجزوي في نفس الدور، ووقعت وأخذت الورق لقراءته.

13- “سليمة” من كبار الخدم عند نجيب زاهي زركش وهي شخصية طيبة وبسيطة تحب أهل المنزل وتخاف عليهم، وعلاقتها بشفيقة وطيدة جدا.

14- يحيى الفخراني قال لي: “أنتي ممثلة شاطرة جدا وعاملة شغل حلو”، وهذا كان شرف لي، والجملة أسعدتني.

15- شادي الفخراني قال عني: “قدراتها أكبر من الدور وذكية”.

16- أكثر مشهد استمتعت به، مشهد غنائنا أغنية إسماعيل ياسين “السعادة تبقى إيه”، كان أعظم مشهد أديته وشعرت خلاله بحب للفن الجميل.

17- “يحيى الفخراني مابيقولش على حاجة لا، معندوش طلبات هو جاي يستمتع بشغلته”.

18- شخصية سليمة في نجيب زاهي زركش مختلفة تمام عن شخصية عنايات في ملوك الجدعنة، وهذا ما أسعدني، وأحببت الشخصيتين، ولكن دور عنايات أسعدني أكثر لأني لم أجسد شخصية بهذا الشر من قبل.

19- “أنا تعبت في المهنة دي وحاولت وبحاول وكان نفسي في فرصة تظهرني”.

بدايتها

20- بدأت في مسرح المدرسة وقصور الثقافة ومسرح الهواة، ثم اتجهت للفنون الشعبية وانضممت لفرقة رضا للفنون الشعبية، ثم عملت بمسرح الدولة.

21- حصلت على جائزة أفضل ممثلة في مهرجان “نون النسوة”، بعد مشاركتي في عرض “حريم النار”.

22- درست في المعهد العالي للفنون المسرحية.

23- شاركت في مسلسلات أبو عمر المصري ومملكة إبليس ونصيبي وقسمتك الجزء الثاني ووضع أمني وجمع سالم وقصة أيامنا الحلوة من مسلسل ورا كل باب.

24- أشارك في فيلم “30 مارس” وفيلم “أحمد نوتردام مع رامز جلال”.

نرشح لك: 10 تصريحات لـ ياسمين رئيس حول فاتن حرفوش في “ملوك الجدعنة”

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock