خبر

جعفر عبد الكريم يقدم حفل جوائز CIVIS

يقدم الإعلامي جعفر عبد الكريم، 21 مايو المقبل، حفل توزيع جوائز CIVIS للأعمال الإعلامية الأوروبية التي تلقي الضوء على قضايا الهجرة والاندماج والتنوع الثقافي.

الحفل سيكرم أعمال إذاعية وتلفزيونية وأخرى نشرت على الإنترنت، والتي تعزز فكرة التعايش السلمي في مجتمعات الهجرة الأوروبية. وتعتبر هذه الجائزة من أهم الجوائز الإعلامية في أوروبا.

وعن اختياره لتقديم الحفل، قال جعفر عبد الكريم: “حضرت قبل سنوات حفلا لتوزيع الجائزة كأحد أفراد الجمهور المدعو للحفل، وفي العام الماضي تلقيت بنفسي أحد تلك التكريمات واليوم أكلّف بتقديم هذا الحفل”.

أضاف: “إنه لمن دواعي سروري أن أقدم حفل جائزة CIVIS هذا العام وهو بمثابة حلم لي تحقق.”.

وكان جعفر عبد الكريم قد حاز عام 2020 على جائزة CIVIS الإعلامية الأوروبية في تصنيف “التقدير الشرفي” عن إحدى حلقات برنامجه الحواري “جعفر توك” المقدم عبر شاشة DW، وكانت حول الاندماج في ألمانيا. واعتبرت لجنة التحكيم أنها تميزت بـ “أسئلة عالية الاحتراف تخلق نقاشا من أجل معرفة مفيدة ومثيرة للمتابعة”.

وقدمت في إطار دورة هذا العام للجائزة 775 من المساهمات الإعلامية من 20 دولة أوروبية وسويسرا وكلها تختص بعرض قضايا الهجرة والاندماج والتنوع الثقافي في أوروبا. وتم انتقاء 23 عملاً لتدخل المرحلة النهائية للفوز بإحدى جوائزCIVIS لفئات مجتمع الشباب ومساهمات الفيديو والمساهمات الصوتية. تضاف إليها جائزة CIVIS للسينما والتي يتم منحها بناء على اختيار الجمهور.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock