شاشة

عمرو أديب: “الاختيار 2 أظهر الخونة بلا خجل”

أوضح الإعلامي عمرو أديب، رأيه في مسلسل “الاختيار 2″، الذي ينافس خلال الموسم الرمضاني الحالي، من بطولة كريم عبد العزيز وأحمد مكي.

قال “أديب” خلال تقديمه برنامج “الحكاية”، مساء الجمعة”، والذي يعرض عبر منصة “شاهد” خلال شهر رمضان، إن “توليفة” كريم عبد العزيز وأحمد مكي عامل للنجاح، مضيفا: “النجوم عامل كبير في النجاح”.

نرشح لك: مواعيد عرض الاختيار 2 رمضان 2021

تابع: “النجوم الاتنين عندهم قدرة مخليين عنيك على الشاشة”. مضيفا: “يمكن الاختيار 1 مكناش عارفين اللي بيحصل في سيناء، لكن دا كنا عايشينه وفاهمين وشايفين، وجمال المسلسل دا حاجة تُحترن”.

أشار إلى أنه يحترم الكاتب الذي كتب بكل شفافية أنه كانت هناك عناصر داخل الجيش المصري والشرطة المصرية تعمل مع الإخوانة وخائننين، مردفا: “قمة الواقعية في المسلسل مخافوش، بحي المسلسل على دا والناس نساية فنفكرهم، دول كانوا بيبعوا نفسهم وأنا أعرفهم بالاسم مين باع مين”.
تابع: “المسلسل دا زي ما بيبين الأبطال بيبين كمان الخونة دون خجل، أنا بحي اللي كاتب واللي قرر يعمل كده. شيء عظيم نتابعه الأيام الجاية والمسلسل جيد، وهنتفرج عليه عشان في 2 أبطال قرروا مش مهم مين البطل، العمل هو البطل”.

لفت إلى أن البطولات الجماعية نشاهدها في السينما العالمية، مشيدا بظهور أبطال المفرقعات في العمل الذي كان لهنا دورا كبيرا خلال تلك الفترة. مؤكدا على أنه رأى بعينه رجل مفرقعات يبطل مفعول قنبلة بدائية أمام بنزينة.
أضاف: “إحنا شوفنا ضرب الأبراج بعنينا، وشوفنا الضرب على باب المدينة، وحلو أنك توصل دا عشان لو مش أنت توصل غيرك هيوصل، تحية للفن المصري، وتصميم معارك والترجمة حاجة عظمة”

قنوات العرض
– قناة ON
– mbc دراما
–أبو ظبي
– art حكايات
–منصة Watchit داخل وخارج مصر
– منصة shahid vip خارج مصر فقط

عن الاختيار
مسلسل “الاختيار 2” بطولة كريم عبد العزيز وأحمد مكي وإياد نصار وإنجي المقدم وأسماء أبو اليزيد ومحمد علاء وإسلام جمال وأحمد شاكر عبد اللطيف ورياض الخولي، ومن تأليف هاني سرحان وإخراج بيتر ميمي وإنتاج شركة سينرجي.

وتدور أحداث المسلسل حول بطولات الشرطة المصرية وتضحياتهم في الفترة التي تلت عام 2013، كما يرصد بعض الوقائع التي قامت بها الشرطة في مواجهة الإرهاب في مصر.

القصة

كان المؤلف هاني سرحان قال خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “كلمة أخيرة”، مع لميس الحديدي، عبر شاشة “ON”: “مستني ردود الأفعال وده تحدي كبير بالنسبة ليا، خاصة مع نجاح الجزء الأول نجاح غير عادي، وأتمنى أن يكون الجزء الثاني بنفس النجاح وأكبر إن شاء الله”.

أضاف: “الجزء الثاني يتحدث عن بطولات وتضحيات الشرطة المصرية وحربهم ضد الإرهاب في الفترة ما بين 2013-2020، بما يؤرخ لهذه الحقبة وسنقدم في هذا الجزء بطولات لشخصيات على سبيل المثال الشهيد محمد مبروك”.

واصل: “اعتمدنا على الملفات الحقيقية والمحاضر الواقعية والأحداث الحقيقية، قابلت أهالي وأسر شهداء ممن يمثلون أبطال القصص والوقائع في المسلسل، وقضيت نحو 3 أشهر للتحضير قبل كتابة الحلقات”.

أردف: “في الجزء الثاني نجمع بين فنانين كبار وهما كريم عبد العزيز وأحمد مكي، وقد مثل الجمع بينهما في عمل واحد أمر عظيم ومهم بالنسبة لي، وهما أحبا شخصيات ودراما المسلسل، وأتوقع أن يعجب الجمهور بأدائهما خاصة أن أحمد مكي لأول مرة يخوض تجربة درامية تحمل في طياتها نوع من (الأكشن) واتوقع أن يتفاجأ به الجمهور، لأنه ممثل كبير ويقدر يقوم بكافة أشكال الدراما ومن أول يوم اشتغل فيه عمل الشخصية بشكل حلو جدا”.

كشف عن أن كتابة السيناريو والأحداث الخاصة بحلقات “الاختيار 2″، كُتبت قبل اختيار النجوم، مردفا: “اختيار الأبطال كان منوطا بالمخرج بيتر ميمي والمنتج تامر مرسي، لكن بيتر ميمي كان يفكر بالنجمين منذ البداية”.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock