نرشح لك : أهم 10 مسلسلات خليجية في رمضان

10 أعمال خليجية نرشحها للمتابعة

 

أحمد العياد المسلسلات الخليجية في رمضان

مع بداية شهر رمضان المبارك تتنافس القنوات الخليجية وعلى رأسها mbc ودبي وأبوظبي وقناة SBC السعودية على عرض قصص وحكايا الشارع الخليجي عبر مسلسلات عديدة منوعة ما بين التراجيدي والكوميدي.

وعلى رغم وفرة المسلسلات أجنبية كانت أو مصرية لا زال للأعمال الخليجية جمهورها الخليجي الحريص على متابعة آخر الأعمال ومتابعيها الذي يحرصون وخاصة في شهر رمضان على متابعة عمل خليجي يمثلهم ويشابههم.

 

نرشح لك: قنوات عرض مسلسلات رمضان 2021

 

1- “حظر تجول “مع القصبي المسلسلات الخليجية في رمضان

بعد نجاح أقل من المعتاد وهجوم نقدي على عمله الأخير “مخرج 7” يقدم النجم السعودي ناصر القصبي هذا العام مسلسله الجديد “حظر تجول” وهو من تأليف شريكه الفني في آخر كل أعماله خلف الحربي.

ولبث دماء وروح جديدة في العمل تم اختيار مخرجين جدد لإخراج عدد من الحلقات بجانب المخرج الرئيسي أوس الشرقي ، ووقع الإختيار على المخرجة السعودية هناء العمير، وعبدالعزيز الشلاحي وموسى الثنيان.

وتدور أحداث المسلسل في قالب كوميدي جديد، حول يوميات من المجتمع السعودي في ظل انتشار فيروس كورونا يشارك القصبي البطولة فايز المالكي وراشد الشمراني وعبد المجيد الهريدي والنجم السعودية الشابة إلهام عمر ويعرض على شاشة mbc .

2- “مارغريت” التحدي الجديد لحياة الفهد

تقدم الفنانة الكويتية حياة الفهد هذا العام مسلسل “مارغريت ” بعد تأجيل الجزء الثاني من مسلسل أم هارون.

تدور قصة هذا العمل عن سيدة بريطانية من أصول عربية بعد زواجها من رجلٍ عربي،تدور أحداث العمل بعد عودتها من بريطانيا، تدور أحداث العمل في قالب درامي اجتماعي إنساني، لزيجات العربية الأوروبية، بالإضافة إلى جوانب درامية وإنسانية.

يشاركها البطولة النجم الكويتي الكوميدي حسن البلام وبشار الشطي وسعاد علي وحمد العماني ونور الشيخ وهو من تأليف الأخوين علي ومحمد شمس وإخراج المخرج السوري باسل الخطيب ويعرض على قناة mbc.

 

3- “الروح والرية “

مسلسل خليجي اجتماعي يعود إلى فترة التسعينيات من القرن الماضي، ويعرض فيها واقع العلاقات الإنسانية بين أفراد الأسرة الواحدة.

العمل من إخراج منير الزعبي، ونص أنفال الدويسان، فيما يشارك في بطولته كل من زهرة عرفات، ويعقوب عبد الله، وهبة الدري، وفهد البناي، وإيمان الحسيني، وإبراهيم الشيخلي، وآخرون ويعرض على تلفزيون الكويت.

 

 

View this post on Instagram

 

A post shared by هبه الدري (@hebaaldurri)

4- “عبدالناصر درويش “ ما بين (علاء الدين) .. و( ياما كان )

يشارك فنان الكوميديا الكويتي عبدالناصر درويش في عملين كوميديين ،الأول مسلسل (علاء الدين)، وسيكون في 30 حلقة، وهو مسلسل “سيت كوم” يجسِّد 30 حكاية مختلفة، وهو من تأليف جمال سالم، ومن إخراج بطال سليمان، ويشارك فيه: أحمد العونان، وسلطان الفرج، وعلي التميمي، وأحمد الجسمي وسيعرض حصريا على قناة أبو ظبي.

أما العمل الثاني فهو مسلسل “ياما كان وكان”، وشارك في بطولته : أحمد السلمان، ومبارك المانع، وسلطان الفرج، وأحمد العونان، وميس كمر، وخالد المظفر، ومحمد عاشور، وإيمان جمال، وبشار الجزاف تأليف يوسف المانع وإخراج عبدالله العراك وسيعرض على قناة عمان.

 

5- “أبو طار “مع داوود حسين

نجم الكوميديا الخليجية داوود حسين بعد غياب سنوات عن الكوميديا يعود هذا العام بمسلسل كوميدي بعنوان “بوطار” عن فرقة شعبية فنية، ويشاركه في البطولة إبراهيم الحربي، ومحمد العجيمي وعبير الجندي العمل من كتابة الكاتب بندر السعيد وأخرجها ثامر العسلاوي.

 

 

View this post on Instagram

 

A post shared by داود حسين (@dawoodhussain22)

6- الناموس دراما السبعينات والتراث

تدور أحداث مسلسل الناموس في إطار تراجيدي تراثي وحكايا تروى في فترة السبعينات من القرن الماضي ويناقش المسلسل الكثير من القضايا والمشكلات المجتمعية التى كانت تحدث بين الأشخاص خلال هذه الفترة.

المسلسل من بطولة محمد المنصور وجاسم النبهان وبثينة الرئيسي من تأليف محمد أنور وإخراج عبدالله بوشهري ويعرض المسلسل على قناة دبي.

 

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Beyond Dreams (@beyondreams_co)

7- باركود بطولة سعودية وإخراج مصري

مسلسل سعودي كوميدي ساخر من حلقات منفصلة من بطولة السعودي أسعد الزهراني والذي حقق جماهيرية كبيرة في السنوات الأخيرة جعلته يتصدى للبطولة ويشاركه في البطولة محمد القس ومحمد الجبرتي، العمل من تأليف الكاتب السينمائي مفرج المجفل ومن إخراج المخرج المصري أحمد الجندي يعرض المسلسل حصريا على قناة السعودية.

 

8- نبض مؤقت

عن طبيبة أمراض نسائية ماهرة في علاج العقم، يعرض المسلسل قصص الكادر الطبي والمجتمع الطبي والحياة العائلية الاجتماعية، مصحوبا بعدد من المشاهد الكوميدية . و«نبض مؤقت» من تأليف مريم القلاف، وإخراج الفنان سعود بوعبيد، وهيا عبدالسلام، وبطولة كل من: هيا عبدالسلام وهنادي الكندري وشهاب جوهر وعبدالعزيز النصار الهادي وروان العلي وعلي الحسيني وشوق الهادي.

 

 

View this post on Instagram

 

A post shared by قناة أبوظبي (@abudhabitv)

9- سما عالية ومعاناة المرأة الكويتية

تدور أحداث المسلسل عن معاناة المرأة الكويتية بدءا ً من ستينيات القرن الماضي، حيث تتناول معاناة المرأة الكويتية خلال عقود، انطلاقًا من الستينيات حتى العصر الجاري، عبر مجموعة من الأحداث.

أبرز الممثلين فيه حمد العماني، شيماء سليمان، جاسم النبهان، عبد الله السيف، فوز الشطي، سليمان الياسين، انتصار الشرائح، زهرة الخرجي، عبد الله التركماني، ويجمع من مصر كل من نهى رأفت، حامد الشراب، ندى عادل، وأحمد كشك العمل من تأليف صالح النبهان و اخراج الكويتي محمد دحام الشمري الذي يعد أحد أهم المخرجين الخليجيين حاليا.

 

10- السدحان وبيومي فؤاد في الديك الأزرق

مسلسل سعودي مصري كوميدي يدور حول رجل أعمال سعودي يحصل على نظارة زرقاء تمكنه من رؤية حقائق الأمور مما يسبب له العديد من المفارقات الكوميدية.

ويقدم المسلسل نموذجاً مختلفاً في الإطار الكوميدي، حيث تدور قصته حول العديد من القضايا الاجتماعية بشكل مختلف.

مسلسل “الديك الأزرق” من تأليف وإخراج هاني كمال وبطولة عبدالله السدحان، بيومي فؤاد، شيماء سيف، سعيد الصالح، نورة محمد، وباقة من نجوم الدراما في السعودية ومصر والوطن العربي، ويعرض على قناة “SBC” السعودية.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by SBC_channel (@sbc_channel)