تعليق زاهي حواس على ملابس أبطال الملك "أحمس"

دنيا شمعة

علق الدكتور زاهي حواس، وزير الآثار الأسبق، على الجدل المثار حول ملابس أبطال مسلسل “الملك” بعد طرح برومو المسلسل.

قال “حواس” خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “القاهرة اليوم” مع الفنان إدوارد وبثينة توكل، اليوم الخميس عبر قناة “اليوم”، إنه يفضل ألا تكون هناك علاقة بين الدراما والتاريخ، فمن الممكن أن تكون مستوحاه منه لكن ليست معبرة عنه، وهذا ما كان يطلبه من مخرجين الأفلام المصرية التاريخية القديمة، أن يوضحوا أنه لا علاقة بين أحداث العمل والأحداث الحقيقية التاريخية.

نرشح لك:بوسترات مسلسلات رمضان 2021

أضاف: “اللي شوفته من الصور إن اللبس سيء جدًا، يعني أنا لما كنت بعمل حاجات في هوليود وياخدوني مستشار ليهم كنت بعملهم كل حاجة صح.. المعابد صح، اللبس صح مية في المية، لكن القصة حاجة تانية”.

أردف: “المسلسل ده أخطأ.. معرفش هما جابوا مين يقولهم اللبس كان شكله إيه، وحكاية الدقن الموجودة دي.. يعني حاجات مش موجودة في الآثار، أنا مبعترضش على الدراما لكن بعترض إنه كان ممكن يعملوا اللبس صح والبيئة الفرعونية صح وكان ممكن نسقفلهم لو عملوا الحاجات دي”.

استطرد أن المسلسل من الممكن أن يكون من حيث القصة والدراما وأداء الممثلين عظيم جدا، لكن بسبب العيوب التاريخية فإنه -في رأيي- سيفشل، موضحا أنه هناك أفلام كفيلم “star gate” في رأيه هو قصة تافهة لكن صناعه أجادوا تجسيد الحضارة الفرعونية. متابعا: “شكل عمرو يوسف بالدقن والشنب ملوش علاقة بالفراعنة إطلاقا”.


مسلسل “الملك” مأخوذ عن رواية كفاح طيبة للأديب العالمى نجيب محفوظ، وسيناريو وحوار محمد وخالد وشيرين دياب، إخراج حسين المنباوى، وبطولة عمرو يوسف وماجد المصري وصبا مبارك ومحمد فراج وريم مصطفى ومحمد لطفي ومحمد علاء ومها نصار وباسل الزارو وأمير صلاح الدين وياسين السقا ومعتز هشام، ويجسد فيه عمرو يوسف شخصية “الملك”.