100 تحديث.. أبرز التحديثات الأخيرة لـ خرائط جوجل

محمد إسماعيل الحلواني

أضافت خرائط جوجل تحديثات جديدة مثيرة، والكثير من الميزات لمساعدة المستخدمين في التجول.

وفي المجمل، تقدم جولة التحديثات الأخيرة أكثر من 100 ميزة، والعديد منها بدعم بتقنيات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي.

نرشح لك: إطلاق موقع إلكتروني لـ”ترامب” لتدوين تاريخه الرئاسي

تشمل الميزات القادمة إلى خرائط جوجل عرضًا مباشرًا داخليًا وتخطيطًا أكثر صداقة للبيئة للطرق وخرائط التلوث والمزيد.

كانت إحدى الميزات الأكثر إثارة للاهتمام التي ظهرت في خرائط جوجل في عام 2019 هي ميزة “الرؤية الحية – Live View”، التي تتيح لك استخدام الواقع المعزز لمعرفة وجهتك في العالم الحقيقي. وسيمتد مدى الرؤية الحية ليشمل المواقع الداخلية، وهي أخبار جيدة لأنها غالبًا من بين أكثر الأماكن صعوبة أثناء التنقل.

لم تغير جوجل المبدأ نفسه، ولكن التطوير الحديث يعني أن خرائط جوجل يمكنها فهم الارتفاع ووضع الأشياء داخل المبنى بشكل أفضل؛ والنتيجة هي أن الملاحة الداخلية التي تعمل بالواقع المعزز أصبحت الآن مناسبة للغرض.

يتوفر العرض المباشر الداخلي بالفعل على نظامي أندرويد وiOS، مع توفر اتجاهات الواقع المعزز لعدد من مراكز التسوق في العديد من المدن مثل شيكاغو ولونج آيلاند ولوس أنجلوس ونيوآرك وسان فرانسيسكو وسان خوسيه وسياتل.

كما سيتم طرح التحديثات الجديدة في مراكز التسوق والمطارات ومحطات العبور الأخرى في طوكيو وزيورخ خلال الأشهر المقبلة. ستكون المدن الأخرى جزءًا من الإطلاق في النهاية، لكن جوجل لم تحدد متى.

يحتوي هاتفك بالفعل على تطبيق خاص بالطقس مثبت مسبقًا، ولكن جوجل تقوم الآن بإدخال هذه الميزات في خرائط جوجل.

باستخدام تطبيق الطقس، ستتمكن من رؤية الطقس الحالي والمتوقع في منطقة ما، مما يضمن أنك مستعد دائمًا لأي شيء بما في ذلك دجة تلوث الهواء.

عندما يتعلق الأمر بالاستدامة، لا شيء يتفوق على السفر بخيارات النقل البديلة، سواء كانت وسائل النقل العام أو المشي أو ركوب الدراجات. لتبسيط عملية تخطيط الرحلة، تطلق جوجل واجهة اتجاهات جديدة تسهل التبديل بين الطرق المختلفة وخيارات النقل العام.

علاوة على ذلك، ستوظف خرائط جوجل التعلم الآلي لتتذكر كيف تفضل أنت التجول، مع إعطاء الأولوية للخيارات التي من المرجح أن تستخدمها. بالإضافة إلى ذلك، فإن التبديل بين طرق مختلفة للتجول لن يتضمن تبديل المستخدم بين علامات تبويب مختلفة على الشاشة، كما هو الحال حاليًا.