غلق المساجد في رمضان مرهون بهذه المخالفة

قال المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن النشاط الرياضي المرتبط بالمحترفين له ظروف مختلفة عن الدورات الرياضية الرمضانية.

تابع “سعد” خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “يحدث في مصر”، مساء الثلاثاء، مع الإعلامي شريف عامر عبر شاشة “mbc مصر”، إن الإجراءات الاحترازية في النشاط الرياضي للمحترفين مختلفة تماما عن اللا إجراءات المُطبقة في النشاط الودي في الدورات الرمضانية، وذلك كان السبب في منعها خلال شهر رمضان.

نرشح لك: حظر إقامة موائد الرحمن في رمضان


وعن عدم التزام المؤسسات والأفراد بما أصدرته الحكومة من تعليمات للحد من انتشار فيروس كورونا في رمضان، قال نادر سعد إن الدولة اتخذت من قبل إجراءات ضد مساجد كبرى لم تلتزم منها مسجد “الفتح”، مضيفا: “لا شيء كبير على الإغلاق، ولا استثناءات تجاه أي أحد، الكل ملتزم بقرار لجنة الأزمات التي تم اتخاذها اليوم”.

أردف: “هيكون في تشديد من كافة الوزرات المعنية بالتطبيق، سواء فيما يخص ارتداء الكمامات، أو الالتزام بالإجراءات الاحترازية في الصلوات خاصة صلاة التراويح”، مؤكدا على أن الأفراد الذين لا يرتدون الكمامة ومعهم سجادة الصلاة الخاصة بهم خلال ذهابهم للصلاة، سيمنعون من دخول المسجد.

أشار إلى أن المساجد خاصة الكبرى منها يوجد بها سلطات إنفاذ القانون، وهي المعنية بتحصيل الغرامة من المخالفين، مضيفا: “المسجد اللي هيتم فيه تحصيل الغرامة بشكل جماعي، واللي القائمين عليه مش قادرين السيطرة على المصلين فيه سيتم غلقه فوريا”.