شاهد.. حسين فهمي وآسر ياسين وأمينة خليل يروجون لموكب المومياوات

دنيا شمعة

نشرت وزارة السياحة والآثار المصرية عبر حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو ترويجي لموكب نقل المومياوات الملكية المقرر إقامته يوم 3 أبريل المقبل.

نشرت الوزارة الفيديو، مرفقا بتعليق: “وبدأ العد التنازلي لموكب المومياوات الملكية. شاهد محتوى حصري للمومياوات التي ستنقل من المتحف المصري بالتحرير، ولقطات حصرية للمتحف القومي للحضارة المصرية الذي سيستقبل المومياوات”، وظهر في الفيديو كل من الفنان حسين فهمي والفنان آسر ياسين والفنانة أمينة خليل.

نرشح لك: تفاصيل موكب نقل المومياوات

 

ظهر “فهمي” من داخل المتحف المصري بميدان التحرير وهو يستعرض تاريخ المتحف وشهرته العالمية، وبعض المعلومات عن المومياوات المقرر نقلها بالموكب والآثار الموجودة بأكثر من منطقة أثرية.

كما ظهر كل من آسر ياسين وأمينة خليل من داخل المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، وهما يستعرضان بعض التطورات الكبيرة التي سيشهدها المتحف في عرض الآثار والمواد التاريخية.

يشار إلى أن وزارة السياحة والآثار، أعلنت رسميا عن موعد نقل المومياوات الملكية ليكون يوم 3 أبريل المقبل، إذ أنه من المقرر نقل 22 مومياء ملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى مكان عرضها الدائم بالمتحف القومي للحضارة المصرية بمنطقة الفسطاط.

ومن المقرر مصاحبة الموكب تقديم عروض الفنية تجوب شوارع القاهرة حتى الوصول إلى المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، ‏‎وسيصاحب الموكب في نفس اليوم افتتاح القاعة المركزية وقاعة المومياوات الملكية بالمتحف القومي للحضارة المصرية.

كما ستتم عملية نقل المومياوات الملكية وفقًا لإجراءات محددة تراعي معايير الأمان والسلامة المتبعة عالميًا في نقل القطع الأثرية، وذلك من خلال وضعها داخل وحدات تعقيم مجهزة بأحدث الأجهزة العلمية، ثم تحميلها على عربات تم تصميمها وتجهيزها خصيصًا لذلك الحدث، بهدف الحفاظ على سلامة المومياوات.