قصة الشرطي الأمريكي الذي رفض التقاعد رغم بلوغه ٩١عامًا

محمد إسماعيل الحلواني

سلطت شبكة “سي إن إن” الضوء على قصة مُلهِمَة تتعلق بأحد ضباط شرطة أركنساس، ويدعى “بكشوت سميث” الذي يحتفل في 2021 بمرور 56 عامًا على التحاقه بقوة الشرطة قبل عيد ميلاده الـ 92 الذي يحل في مايو 2021، وليس لديه بعد أي خطة لترك الخدمة أو التقاعد.

افتتحت “سي إن إن” تقريرها عن “سميث” بسؤال: “أين ترى نفسك في سن الـ 91؟ ورجحت بالتأكيد سيتجه أغلبيتنا إلى الحديث عن قضاء وقت مع الأحفاد، والاستمتاع بالحياة، ولكن “سميث” كسر القاعدة وهو يقضي ساعاته في هذه السن في العمل، وبدون خطط للتقاعد.

نرشح لك: بسبب تيك توك.. شاب أمريكي يتحول لمؤثر شهير على السوشيال ميديا

ولد “سميث” وعاش حياته في بلدة صغيرة في منطقة كامدن، التابعة لولاية أركنساس، وشغل منصب نائب العمدة لمدة 46 عامًا قبل أن يتقاعد من تلك الوظيفة الإدارية، ولكن تقاعده المؤقت استمر لبضعة أشهر فقط وسرعان ما شعر بأن حياته ينقصها العمل.

وقالت “سي إن إن” إن سميث ضابط محبوب ومعروف في جميع أنحاء مدينته ويتوقف الجميع للتحدث معه حديثًا وديًا عندما يرونه، كما تقول مسؤولة العلاقات العامة دانا ويذربي.

وقال سميث إنه يحب الإثارة التي يستمتع بها في عمله كضابط شرطة وهذا ما دفعه للانضمام إلى قوة الشرطة في الستينيات.

يصف تكسان شادن، منسق التدريب بقسم الشرطة سميث بأنه مخلص في عمله للغاية. ويتذكر عندما كانت الثلوج تتساقط في طقس سيئ للغاية ولم يستطع إخراج سيارته من تحت الثلوج.

يدير سميث أنشطة مراقبة الحي ويستخدم اللاسلكي ويقول شادن إن سنوات سميث الطويلة في صفوف قوة الشرطة ومعرفته الدقيقة لكل شبر في المدينة أصبحت مفيدة لفريقه بالكامل.

نرشح لك: حرب المنصات.. هل يتوصل فيسبوك لطريقة إبطاء منافسه تيك توك؟