بسبب كرة السلة.. شبكات البث الأمريكية المتنافسة تعلن تعاونها

محمد إسماعيل الحلواني

ترغب منصة “روكو” الأمريكية للبث في ضمان حشد أكبر عدد ممكن من المشاهدين لمباريات بطولة كرة السلة للرجال في أمريكا، وبغض النظر عن المنافسة الشديدة عبر المنصات، أدركت “روكو” أن استمرار شراكتها مع “تيربو تاكس” سيساعد في الحفاظ على مشاركة 51 مليون حساب نشط على منصة المشاهدة طوال البطولة.

شبكات البث الأمريكية

تم إطلاق حملة دعم الشراكة هذا الأسبوع وستستمر حتى أوائل أبريل، وبذلك يكون المحتوى الرياضي لكرة السلة في طليعة تجارب الشراكة بين التطبيقات المتنافسة وفقًا لتقرير ” مولي كاهيلان” المنشور بمجلة ADWEEK.

نرشح لك: من بينها كلوب هاوس.. أبرز 7 شبكات اجتماعية جديدة في 2021


وذكر جوليان مينتز، رئيس مبيعات العلامات التجارية لشركة “روكو” أن “البث لا يوفر المباريات فقط لجمهور كبير، بل يمنح المسوقين القدرة على سرد قصتهم بما يتجاوز إعلان فيديو مدته 30 ثانية”.

وأضاف مينتز: “يسعدنا أن نتعاون مع تيربو تاكس لتقديم تجربة مشاهدة مختلفة هي الأولى من نوعها”.

ونظرًا لتحول المشاهدين إلى خدمات البث باعتبارها طريقتهم المفضلة لمشاهدة الأحداث الرياضية الحية، ستستمر العلامات التجارية في الاستثمار في حملات تسويقية أولًا للتفاعل مع الجماهير الأصغر سنًا.

دخلت شركة “روكو” أيضًا في شراكة مع الناشر الرقمي The Players ’Tribune الذي أسسه ديريك جيتر، وهو محتوى مخصص يركز على البطولات الرياضية، وفي 29 مارس الجاري يبدأ الطرفان جني ثمار هذا التعاون الجديد بين الغريمين.

وذكرت ” مولي كاهيلان” في تقريرها أنه على الرغم من أن “أمازون فاير تي في ” و”روكو” متنافسان في مجال البث التلفزيوني، حيث استحوذت المنصتان على 50٪ من معدلات المشاهدة في 2020، فلهذا السبب، كان من المفاجئ رؤية الشراكة الناشئة بينهما في الأشهر الأخيرة. فقد تمت إضافة قناة Amazon IMDb TV إلى منصة “روكو” منذ يناير 2021.

نرشح لك: الفئات العمرية الأكثر عرضة للنصب والاحتيال عبر الإنترنت