شركات استعانت في إعلاناتها بأغاني المهرجانات والراب

دنيا شمعة

أصبحت المهرجانات منذ فترة طويلة جزء أساسي من الذوق الموسيقي المصري والعربي، ومؤخرًا انضم لها الراب.. فجذب كل منهما شرائح متنوعة من المستمعين خاصة الشباب، وهم الفئة المستهدفة الرئيسية لأغلب الحملات  الإعلانية، مما شجع الشركات على استغلال نجاح  أغنيات الراب والمهرجانات في الترويج لنفسهم.

بعض الشركات استغلت نجاح بعض الأغنيات وغيرت في كلماتها وأحيانًا استعانت بممثلين ليؤدوها بشكل جديد، والبعض الآخر لجأ لإنتاج أغاني جديدة مع الاستعانة بمجموعة من أشهر مغنيين الراب والمهرجانات.

نرشح لك: 7 ملاحظات على إعلان أحمد حلمي الجديد لاتصالات

 

فيما يلي نستعرض أبرز الحملات الإعلانية التي استعانت بأغاني الراب والمهرجانات في الترويج لمنتجاتها:

1- شمر يلا – أورانچ

حملة إعلانية لشركة أورانچ، أطلقتها عام 2017 بعد شهرين من طرح أوكا وأورتيجا لمهرجان “إلعب يلا” التي حققت أكثر من 192 مليون مشاهدة، وعلى نفس الألحان مع تغيير للكلمات وغناء أكرم حسني لها بشخصية “أبو حفيظة”.

 

 

2- شحنة وشبرقة – فودافون

 

أحد أشهر إعلانات شركة فودافون وحقق شهرة واسعة وقت عرضه عام 2018 وحقق أكثر من 86 مليون مشاهدة حتى الآن، وأحد أهم أسباب نجاحه هو شهرة كل من أوكا وأورتيجا وريادتهما في أغاني المهرجانات، بمشاركة المطرب الشعبي أحمد شيبة الذي حقق نجاحًا كبيرًا بعد أغنية “أه لو لعبت يا زهر”.

 

 

3- لأ لأ – أورانچ

 

أحد حملات شركة أورانچ، أطلقتها عام 2018 بعد أقل من شهر من طرح مهرجان  “لأ لأ” لفرقة المدفعجية، والذي حقق أكثر من 77 مليون مشاهدة،  بنفس اللحن و مع تغيير الكلمات وغناء أحمد أمين.

 

 

4- لافلي حلوة الدنيا لافلي – بيبسي

 

حملة إعلانية أطلقتها شركة “بيبسي” للمشروبات الغازية، بمشاركة كل من أحمد مالك ومحمد سلام وتارا عماد، وتستعرض تطور الذوق الموسيقي واختلافه من فترة زمنية لأخرى وصولاً للمهرجانات في آخر جزء، وأدوا خلالها مهرجان بعنوان “لافلي حلوة الدنيا لافلي”.

 

 

5- إديها حلاوة – البوادي

 

وصلت أغاني المهرجانات أيضًا لشركات المواد الغذائية كشركة “البوادي” التي استعانت بفرقة “المدفعجية” في أحد إعلاناتها عام 2017، والذي مازالت تستعين به للترويج لمنتجاتها حتى الآن.

 

 

6- دماغ تانية – إتصالات

 

حملة إعلانية أطلقتها شركة إتصالات، مزجت فيها بين الغناء الشعبي والراب، شارك فيها كل من ويجز، عبد الباسط حمودة، و اليوتيوبر نادر أحمد، و اليوتيوبر أديداس مصر.

 

 

7- باظظ خالص – مولتو

 

أحد أنجح حملات شركة مولتو  الإعلانية، بمشاركة كل من ماجد الكدواني وأحمد مالك وروبي، وهي تعديل لكلمات أغنية الراب  “باظت” لويجز، التي حققت أكثر من 10 مليون مشاهدة، وتم إطلاق حملة لنفس الشركة وبنفس الفكرة للفنان محمد هنيدي مؤخرًا.

 

 

8- بيبسي بلاك – بيبسي

 

إعلان لشركة بيبسي، طرحته في أول 2020 وجمعت فيه ببن اثنين من أكبر وأشهر مغني الراب وهم مروان بابلو وأبيوسف.

 

 

9- الباقة لسة مكملة – we

 

إعلان أطلقته شركة “we” في منتصف 2020، للترويج لأحد أنظمتها الجديدة بالتعاون مع مغني الراب مروان موسى، وحقق أكثر من 19 مليون مشاهدة.

10- قرمش في الوحدات – أورانج وتايجر

 

حملة إعلانية مشتركة بين شركة أورانچ وشركة تايجر، شارك فيه كل من مغني الراب ويجز والمطرب الشعبي أحمد شيبة وحقق أكثر من 14 مليون مشاهدة.

 

 

11- الفليكساوية – فودافون

 

أحدث حملات شركة فودافون الإعلانية والتي حققت نجاح كبير، حيث جمعت بين دينا الشربيني ومحمد سعد ومغني الراب أبيوسف، قدم الثلاثة الأغنية الخاصة بالإعلان بعنوان “الفليكساوية” بطريقة الراب؛ وأيضا ظهر كل منهم في عدة مشاهد تمثيلية، في إطار تقديم فودافون لعرض جديد لعملائها، وحقق أكثر من 24 مليون مشاهدة.

 

 

12- دماغ تانية خالص – إتصالات

 

أحدث حملات شركة “إتصالات” للترويج لنظام “دماغ تانية” الذي تقدمه لعملائها، شارك في الإعلان الفنانان هشام ماجد وشيكو، بالإضافة إلى مغني الراب مروان موسى وبيري، وأيضا مؤدي المهرجانات عمر كمال، وغنى كل منهم الأغنية بطريقة الراب.

 

 

13- أجدع شحنة – we

 

أحدث الإعلانات على الساحة، طرحته شركة “we” أمس الثلاثاء للترويج لأحد عروضها، بمشاركة كل من شحتة كاريكا وفرقة “الصواريخ” وزوكش، ظهر  كل منهم في الإعلان بمشاهد مختلفة بتقنية الجرافيك تجمع بين الاستايل الشعبي والهيب هوب،  على ألحان مهرجان “إخواتي” مع تعديل كلمات المهرجان.