"وهي التي لا تنجب".. تفاصيل تكفل أحلام الجريتلي بطفل للعمل معها

كشف المخرج المسرحي صبحي يوسف، موقفا إنسانيا لن ينساه للفنانة القديرة الراحلة أحلام الجريتلي، التي رحلت عن عمر ناهز 70 عاما.

روى “صبحي” عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، قائلا: “كان زمان السفر الرسمي للمهرجانات المسرحية ليس بالساهل؛ حيث كانت المهرجانات قليلة والسفر لا يتم إلا من خلال وزارة الثقافة، لذلك عندما تلقينا دعوة للسفر الى المملكة المغربية بمسرحية من إخراجي رفض بعض المسؤولين سفر الطفل المشارك في العرض في دور أساسي بحجة أنه صغير ولا أحد يتحمل مسؤولية سفره”.

نرشح لك: بعد رحيلها.. زوج أحلام الجريتلي: أعطتني دون حساب


أضاف: “كانت الفنانة الرائعة أحلام الجريتلي أحد أبطال العرض قالت أنا أتحمل مسؤوليته (وهي التي لا تنجب)، في المغرب أصبح الطفل يشاركها غرفتها في كل مدينة عرضنا فيها، تعد له طبقه قبل طبقها وتطعمه بيدها وتساعده في ارتداء ملابسه”.

وأضاف المخرج المسرحي: “أعطتنا وزارة الثقافة المغربية بوكيت موني يستوي فيه الجميع، أعطى نصيبه لأحلام وقال لها أنا عايز اشتري هدايا لأمي وأخواتي، كانت أحلام تصطحبه للأسواق وتشتري له كل ما يريد وتزيد بأن تشتري له أشياء له شخصيا، وعند العودة إلى القاهرة أعطته أحلام المبلغ الذي أعطاها إياه كاملا فقال لها والهدايا اللي اشتريناها، قالت له دول هدية مني ياحبيبي، الله يرحمك يا أحلام”.



يذكر أن أحلام الجريتلي توفيت قبل أن تنتهي من تصوير مشاهدها في مسلسل “نسل الأغراب” للمخرج محمد سامي، المقرر عرضه في شهر رمضان المُقبل، ويشارك في البطولة أحمد السقا وأمير كرارة ومي عمر ونجلاء بدر وإدوارد ودياب وأحمد مالك وأحمد داش وفردوس عبدالحميد.