خبر

تفاصيل إطلاق صحيفة News Gulf نموذج للاشتراكات المدفوعة

كشف عبد الحميد أحمد، الرئيس التنفيذي ورئيس التحرير في الصحيفة الإماراتية News Gulf، تفاصيل إطلاق نموذج للاشتراكات المدفوعة عبر الإنترنت، وسبب ذلك.

قال “أحمد” في الحوار الذي أجراه لصالح موقع “كيوبوست” إنه لم يعد ممكنًا بالنسبة إليهم أو لأي مؤسسة إعلامية أخرى الاستمرار في تقليص الإيرادات التي تحصل عليها من المحتوى الذي تقدمه مجانًا في ظل الإعلانات.

نرشح لك: هل كانت منصات المشاهدة البطاقة الرابحة في 2020؟

وأشار إلى أن خطة فرض رسوم على المحتوى الرقمي للجريدة كانت مطروحة ضمن مشروعاتهم المستقبلية قبل سنوات، موضحًا أن انخفاض الإيرادات من الإصدارات الورقية هو الذي دفعهم لذلك، معلقًا: “ليس من الإنصاف أن يدفع القراء ثمنًا للنسخة الورقية بينما لا يدفع قراء النسخة الرقمية”.

أضاف أنه لتطبيق خطة الاشتراك تم العمل على تحسين المحتوى الرقمي، لافتًا إلى أنه يمكن للقارئ أن يجد مواد وقصصًا وتحليلات ومعلومات أكثر مما هو في الصحيفة الورقية، معلقًا: “هذا التحول مرده ليس اللحاق بالمؤسسات الإعلامية وإنما لأننا لا نستطيع أن نقدم المحتوى مجانًا خاصة مع تراجع الموارد المالية من الطرق التقليدية”.

في نفس السياق، أكد على أنه تم دراسة نماذج الاشتراك المدفوع حول العالم، بالإضافة إلى عمل دراسة دقيقة على نوعية قراء الصحفية، وبعد ذلك تم اعتماد نموذج يتناسب مع نتائج تلك الدراسات، لافتًا إلى أنهم راعوا في رسوم الاشتراك الظروف الاقتصادية للقراء، مشيرًا إلى أن جميع ما هو متوفر على الموقع الإلكتروني من مواد سيكون برسوم، باستثناء المواد ذات الصفة التجارية والإعلانية، وكذلك بعض الأخبار المشتركة مع مصادر أخرى.

يشار إلى أن الصحيفة كانت قد أعلنت مطلع هذا الأسبوع عن نيتها لإطلاق نموذجها الخاص لفرض رسوم على محتواها الرقمي.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock