دايلي ميل تصف قفز فريق من المغامرين بالمظلات فوق الأهرامات بالتجربة المذهلة

محمد إسماعيل الحلواني

في مغامرة مثيرة، قفز “واي جالاردو”، البالغ من العمر 43 عامًا، من طائرة تابعة للقوات الجوية المصرية من طراز C-130 فوق الأهرامات بعد أن حصل هو وفريقه على تصريح بالقفز المظلي الأكروباتي في الموقع التاريخي الذي يُعد من أهم مواقع التراث العالمي.

وقفز جالاردو، الذي وصفته صحيفة “دايلي ميل” البريطانية بـ”المكسيكي المتهور” مع فريقه وهم يرون أهرامات الجيزة في الأفق في مشهد لن يتكرر كثيرًا في حياتهم.

نرشح لك: شاهد.. مذيعة نشرة جوية تفاجئ بطفلها على الهواء

وأكد جالاردو أن عدد من تسلقوا إلى قمة جبل إيفرست يفوق بكثير عددهم الذين قفزوا بالمظلات عند الأهرامات معتبرًا ما فعله “إنجاز نادر”.

ووصف دارين بويل؛ محرر “دايلي ميل”، مقاطع الفيديو التي التقطتها فريق المغامرين الذي يضم جالاردو بـ” المذهلة” إذ صوروا مغامرتهم أثناء قفزهم بالمظلات فوق الأهرامات.

تجدر الإشارة إلى أن جالاردو يعمل في مجال التسويق الرقمي، ويعتبر هذه التجربة الأكثر إثارة في حياته على الرغم من أنه حصل على تصريح من قبل للقفز فوق صحراء سيناء، ونشرت الصحيفة صورة له بينما ينظر إلى مؤخرة طائرة عسكرية قبل مغامرته السابقة.

ونشرت الصحيفة البريطانية أيضًا لقطات لسقوط جالاردو الحر على خلفية منظر جوي مذهل للأهرامات في الجيزة، أثناء مغامرته.

ويقود جالاردو فريق القفز المظلي الذي يعشق الشعور بالاقتراب من السحب لا سيما عندما ينظر إلى الأسفل فيرى مساحتين متناقضتين؛ إحداهما المنطقة الخضراء المروية بمياه نهر النيل والأخرى صحراء الأهرام الصفراء.

يعتبر جالاردو نفسه مدمنًا للأدرينالين وأصبح القفز المظلي أفضل هواياته على مدى السنوات الخمس الماضية بعد أن أقنعه أقرب أصدقائه بتجربة هذه الرياضة.

ومنذ ذلك الحين شارك في أكثر من 2200 قفزة وأنشأ أول فريق مكسيكي للطيران الحر.

في مقابلة سابقة، قال جالاردو: “أحلم بأن أصبح من أفضل هواة القفز بالمظلات في العالم وأعتقد أنه يجب أن تستمتع بالتعلم وأن تكون ممتنًا للأشياء الجديدة التي تتعلمها كل يوم، مهما كانت صغيرة”.

تمكن الفريق من الهبوط على بعد ياردات فقط من هرم خوفو في وسط موقع التراث العالمي.