أسامة كمال راثيًا عبلة الكحلاوي: وجه لا ينسى

قال الإعلامي أسامة كمال، إن خبر رحيل الدكتورة عبلة الكحلاوي كان صادما وحزينا، لافتًا إلى أنها كانت أحد وجوه الدعوة الإسلامية السمحة، وهبت حياتها لتصحيح المفاهيم الدينية.

أضاف “كمال” خلال برنامجه “90 دقيقة” المذاع عبر شاشة المحور، مساء اليوم الاثنين، أن عبلة الكحلاوي لم ينقطع عطائها وكانت من أهم رائدات العمل الإنساني والدعوي عن طريق جمعيتها الباقيات الصالحات.

نرشح لك: تسجيل نادر.. عبلة الكحلاوي تروي الحلم الذي دفعها للدعوة الإسلامية


وأذاع فيديو تكريمي للداعية الراحلة التي تمت الصلاة على جثمانها ظهر اليوم.

توفيت الداعية المصرية الشهيرة عبلة الكحلاوي، مساء الأحد، عن عمر ناهز 72 عاما متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا المستجد.

يشار إلى أن عبلة الكحلاوي، من مواليد 15 ديسمبر 1948، وهي ابنة الفنان الراحل محمد الكحلاوي، حيث تزخر السيرة الذاتية لها بالعديد من الدرجات العلمية، حيث تخصصت في الشريعة الإسلامية، حتى حصلت على الماجستير في الفقه المقارن عام 1974، وحصلت على الدكتوراه بعدها بـ 4 سنوات، في التخصص ذاته، كما تولت رئاسة قسم الشريعة في كلية التربية بمكة المكرمة.

وشغلت منصب عميد كلية الدراسات الإسلامية والعربية بنات بجامعة الأزهر، وهي مؤسس جمعية الباقيات الصالحات، ومقدمة العديد من البرامج الدينية في القنوات الفضائية، وكلفت بإلقاء دروس دينية في الجامع الأزهر ولها درس أسبوعي في بيت الحمد بمسجد المقطم أيضا.

وأسست عبلة الكحلاوي جمعية الباقيات الصالحات، وهي إحدى أكبر الجمعيات الخيرية الموجودة في مصر وتقدم العديد من الخدمات الاجتماعية بكافة المحافظات.